صحه و طب

7 عناصر أساسية لتغذية طفلك

ترغب كل أم فى تغذية طفلها بطريقة صحية، وكثيرا ما تتساءل الأمهات عن العناصر الأساسية لتغذية ابنها، حيث تعانى الأمهات من رفض أطفالهن للطعام الصحى، وتفضيلهم للطعام المعلب.

وفى التقرير التالى نستعرض العناصر الأساسية لتغذية الطفل وهى:

الماء: شرب الماء ضرورى لوقاية طفلك من العديد من الأمراض، كما أنها تحافظ على البشرة، وصحة الشَعر والأظافر، وللماء فوائد عدة للجسم دون أن تتسبب فى زيادة السعرات الحرارية أو السكر فى الجسم، إذ توصى المنظمات العالمية المعنية بصحة الأطفال بضرورة أن يشرب كل طفل عدد أكواب من الماء مساوٍ لعمره.

الحليب والزبادى: يمثل الحليب والجبن والزبادى مصادر مهمة للبروتين والكالسيوم، لذا احرصى على تغذية طفلك بهذه المواد.

المكرونة والسلطة: فالمكرونة تحتوى على البروتينات، والخضروات تقى الجسم من الأمراض.

البقوليات: وهى تحتوى على البروتينات، ويحبها الأطفال مثل الفاصوليا البيضاء والعدس وغيره.

الخبز الأسمر والشوفان: تجنبى الخبز الأبيض فى وجبة طفلك، واحرصى على تقديم الخبز الأسمر لأنه يحتوى على حبوب القمح، بالإضافة إلى حبوب الشوفان، فله كثير من الفوائد على الجسم.

الدجاج: ابتعدى عن اللحوم البديلة مثل البرجر والسجق، واعتمدى على الدجاج، فهو وجبة لذيذة يستمتع بها الأطفال ويقبلون عليها.

الفواكه: الفواكه من أكثر الوجبات الطبيعية والصحية، ومن الممكن عمل سلطة فواكه لأولادك فى شكل جذاب ومتميز

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى