صحه و طب

صيدلية طبيعية فى مطبخك..الزعتر

الزعتر عشب جميل له رائحة ميزة، ولذا تحب كثير من السيدات وضعه على عدد من الأطعمة ليعطيها نكهة متميزة ومذاق رائع.

الزعتر ليس حلو الرائحة فحسب، وإنما له فوائد كبيرة على الصحة العامة للجسم، كشفها موقع healthline، مؤكدا أنه يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ومضاد للالتهابات، ولذا فتناول الزعتر أو وضعة فى الأطعمة أثناء الطهى يعد خيارا رائعا للحصول على فوائده.

وأكد تقرير “healthline” أن الزعتر يعد من النباتات التى استخدمت قديما فى علاج عديد من الأمراض، وخصوصا مشاكل المعدة كالإسهال ومشاكل القولون المختلفة.

فوائد الزعتر

وأشار إلى أن الزعتر يعمل على تنظيف المعدة والأمعاء من ترسب بكتريا داخليه بها، كما يعد علاجا جيدا وقويا لـ جرثومة المعدة التى تؤذى عديد من الأشخاص.

وأكد الموقع أن الزعتر يساعد بشكل ملحوظ فى تهدئة الأمعاء ومشاكل المعدة، ويقلل فرص الإصابة بالانتفاخ وسوء الهضم، كما يعمل على تخفيف أعراض الإصابة بـ القولون العصبى، كما يعمل الزعتر على تقليل تشنجات الحيض عند السيدات أثناء الدورة الشهرية.

أهمية الزعتر

ويعد الزعتر علاجا جيدا لـ مشاكل البشرة والجلد ومنها حب الشباب، كما يساعد فى الشعور بالتهدئة النفسية، وتقليل حدة الإصابة بالقلق والتوتر.

وكشفت الدراسات الطبية أن الزعتر يحد من الشعور بألم التهاب المفاصل، كما يعد خيارا جيدا عند الإصابة بنزلات البرد، فهو يساهم بشكل كبير فى العلاج، كما يقلل من حدة التهابات اللثة.
الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى