صحه و طب

7 فوائد لشرب الماء على الريق

تواجه بعض المشكلات الصحية، وتشعر دائما بالتعب، فينصح بتجربة شرب الماء باستمرار على الريق، وسوف تجد بعض التغيرات الإيجابية التي تحدث في جسمك.
وإليك أبرز الأمور التي ستحدث في جسمك عندما تعتاد على شرب الماء يوميا على الريق.
1-، سوف تشعر بالنشاط والحيوية، ويقل الإحساس بالكسل في الصباح الباكر، حيث إن الجسم يتخلص من السموم التي تسبب الشعور بالتعب والإرهاق يوميًا.
2- الإحساس بقله الشعور الجوع على مدار اليوم، كما أنها ستساعد في تنظيم عملية التمثيل الغذائي بالجسم، وبالتالي تحسين الهضم وتقليل الشعور بالإمساك حتى بعد تناول مختلف الأطعمة.
3- تخسيس الوزن بصورة جيدة، حيث إن أطباء التغذية والتخسيس يلزمون الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن على الإكثار من شرب الماء يوميا وخاصةً على الريق.
4- تقليل الشعور بحرقة المعدة إذا كنت تعاني من ارتجاع المريء المستمر، فسوف تشعر تدريجيا بالشفاء عند الانتظام على شرب الماء يوميا على الريق. وبالتالي لن تكون هناك حاجة لتناول العلاجات الخاصة بحرقة المعدة.
5- ستجد نضارة في البشرة لأن الماء يعمل على ترطيب البشرة وتخليص الجسم من السموم التي تسبب ظهور الحبوب والمشكلات المختلفة بالجلد.
6- زيادة قوة ولمعان الشعر يساعد شرب الماء على الريق في زيادة قوته وانخفاض التلف والتقصف الذي يظهر فيه، كما أنه يستعيد حيويته ولمعانه بصورة جيدة.
7- تقليل فرص الإصابة بعدوى المسالك البولية، يعتبر الماء من أفضل العلاجات التي تخفض احتمالية الإصابة بالتهاب المسالك البولية لأنها تحافظ على نظافة الجسم وتنقيه من البكتيريا والميكروبات.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى