صحه و طب

علاجات للتخلص من الصداع طبيعيًا

يعد الصداع حالة مَرضية شائعة يعانى منها الكثيرون يومياً، وهناك أنواع كثيرة من الصداع، وأكثرها شيوعًا الصداع التوتّرى، ورغم وجود الكثير من الأدوية لتخفيف أعراض الصداع، هناك أيضًا عدد من العلاجات الطبيعية الفعالة، حسبما جاء على موقع هيلث لاين، والتى نقلتها الشرق الأوسط اللندنية.

وفيما يلى بعض العلاجات المنزلية للتخلص من الصداع طبيعيًا:

– احتساء المياه : أظهرت الدراسات أن الجفاف المزمن هو سبب شائع للصداع التوترى والصداع النصفى، وتبين أن احتساء المياه يخفف أعراض الصداع لدى الأشخاص الذين يعانون من الجفاف فى خلال 30 دقيقة إلى ثلاث ساعات، ولتجنب الجفاف يمكن أيضًا تناول الأطعمة الغنية بالماء.

– المغنسيوم : المغنسيوم معدن مهم لوظائف لا حصر لها فى الجسم، بما فى ذلك التحكم فى سكر الدم ونقل الأعصاب، وتبين أيضًا أن المغنسيوم علاج آمن وفعال فى حالات الصداع، وتشير الأدلة إلى أن نقص المغنسيوم هو أكثر شيوعًا فى الأشخاص الذين يصابون بالصداع النصفى المنتظم مقارنةً بهؤلاء الذين لا يصابون به.
– الحصول على قدر كافٍ من النوم : الحرمان من النوم من الأسباب التى يمكن أن تؤدى للصداع لدى بعض الأشخاص، كما أن كثرة النوم أيضًا تؤدى للصداع، وللحصول على أقصى الفوائد، يفضل النوم من سبع لتسع ساعات ليلاً.
– الزيوت الأساسية : الزيوت الأساسية هى سوائل عالية التركيز تحتوى على مركبات عطرية من نباتات مختلفة، يساعد زيت النعناع واللافندر بشدة عند الإصابة بالصداع، وتبين أن استخدام زيت النعناع يقلل أعراض الصداع التوترى، كما أن زيت اللافندر فعّال للغاية فى تقليل آلام الصداع النصفى والأعراض المرتبطة به عند وضعه على الشفاه العليا واستنشاقه.
– الاسترخاء باليوجا : ممارسة اليوجا وسيلة ممتازة لتخفيف الضغط وزيادة المرونة وتقليل الألم وتحسين الجودة الإجمالية للحياة، وقد تساعد حتى فى تقليل شدة وتكرار الصداع.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى