صحه و طب

زعيم المشروبات المصرية .. 10 فوائد مدهشة لـ عصير القصب على صحتك

هو زعيم المشروبات المصرية بلا منازع، حيث يتربع على عرش كل المشروبات التى يعشقها المصريون، وبالتأكيد فإن له محلات خاصة تملأ أركان المحروسة تقدمه ليلا ونهارا صيفا وشتاء.

عصير القصب ليس فقط معشوق متيم به المصريون ويسكن قلوبهم من قديم الأزل، وإنما هو أيضا مشروب نافع لكل أعضاء الجسم، ويحمى بين جنباته فوائد كثيرة ذكرها موقع ourhealth، وتتمثل فى:

مشروب غنى بالألياف الطبيعية

أكدت الدراسات الطبية حول عصير القصب أنه ملىء بـ الألياف التى تشجعك على التخلص من الدهون الصعبة من جسمك.

خالٍ من الدهون

يعد من العصائر الخالية من الدهون، لأنه غنى فقط بالسكر الطبيعى، لذا فإنه يكون خيارا صحيا لكل أعضاء الجسم، لتراجع مستويات الدهون الضارة به

 

تقليل الكوليسترول

يساعد فى الحد من مقياس مخزون الكوليسترول الضار فى الدم.

مصدر غنى بالطاقة

يعمل كوب عصير القصب على رفع مستويات الحيوية والطاقة لديك، نظرا لاحتوائه على السكر الطبيعى الذى يجعله محفزًا غير عادى للحيوية، خصوصا إذا شعرت بالضعف أو الهبوط مع ارتفاع درجات الحرارة.

تعزيز المناعة

وهى حديث الساعة الآن، نظرا لمقاومتها فيروس كورونا المستجد، حيث يحتوى عصير القصب على مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة القوية التى تحارب الجذور الحرة، وبالتالى يقاوم الالتهابات ويحميك من نزلات البرد والعدوى الفيروسية

 

الوقاية من السرطان

يحتوى عصير القصب على مضادات أكسدة تجعله خيارا جيدا للوقاية من تكون الخلايا السرطانية، خصوصا فى منطقة الثدى، والبروستاتا.

تحسين الهضم

يمتلك كوب القصب خصائص مختلفة تساعد على إزالة السموم من الجسم للملوثات، ما يحسن من عملية الهضم.

تعزيز ظائف الكلى

يعمل كوب عصير القصب على علاج حصى الكلى والتهاب المسالك البولية

 

تحسين صحة الأظافر

يساعد تناول كوب عصير قصب السكر فى الحفاظ على سلامة الأظافر وتقويتها وعلاج هشاشتها.

تعزيز صحة البشرة

يساعد شرب عصير القصب فى الحفاظ على رطوبة البشرة ومقاومة التجاعيد وعلامات تقدم العمر، وعلاج بعض مشاكل الجلد، مثل حب الشباب، ومحاربة علامات الشيخوخة .

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى