صحه و طب

الكاكاو يحميك من الإصابة بأمراض القلب

توصلت نتائج دراسة جديدة إلى تناول المزيد من مركبات الفلافانول المتواجدة فى الخضراوات والفاكهة يساعد فى الحماية من الاضطرابات القلبية الوعائية الناتجة عن الإجهاد الذهنى، التى منها السكتات الدماغية وأمراض القلب وغيرها.

وأوضح تقرير جاء فى موقع “ميديك فوريوم”، أن الغشاء البطانى للقلب والأوعية الدموية يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية الطرفية، والسكتة الدماغية، وأمراض القلب، والسكرى، والفشل الكلوى، ونمو الأورام، والتخثر، والالتهابات الفيروسية الشديدة.

وأضاف التقرير، أن أى خلل فى وظائف هذا الغشاء نتيجة الضغوطات النفسية والإجهاد، يجعل الفرد عرضو للإصابة بالأمراض القلبية.

واهتم فريق من الباحثين البريطانين بجامعة برمنجهام بإنجلترا، بدراسة تأثير تناول الكاكاو على أداء الأوعية الدموية بعد تعرض الجسم للإجهاد.

وأظهرت نتائج الدراسة أن شرب الكاكاو الغنى بالفلافانول يمكن أن يكون له تأثير فعال فى الحد من الخلل الوظيفى البطانى الناتج عن الإجهاد العقلى، كما يؤثر إيجابيا فى تحسين تدفق الدم خلال نوبات الإجهاد.

وبعد إجراء الباحثين دراستهم، وجدوا أن الأوعية الدموية كانت أكثر نشاطا بأداء وظائفها بعد شرب المشاركون للكاكاو، مضيفين أن مركبات الفلافانول تعمل على تحسين تدفق الدم فى أوقات التوتر.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى