صحه و طب

قشرة الشعر.. داء الشتاء المزعج

ترتبط مشكلة قشرة الشعر بفصل الشتاء لدى الكثيرين، وتتعدد مسببات قشرة الشعر والتى من بينها، العدوى الفطرية، وسوء التغذية، ومشكلات الجهاز المناعى وغيرها من الأسباب التى تؤدى فى النهاية لظهور تلك القشور البيضاء المزعجة للرجال والنساء.

وقد تضج إعلانات التلفزيون بمستحضرات التجميل التى تسهم فى علاج القشرة، إلا أن الطرق الطبيعية تظل الخيار الأفضل لكل المشكلات المتعلقة بالبشرة، لذا نقدم لكم مجموعة من الطرق الطبيعية لعلاج مشكلة القشرة.

الخل الأبيض:

الخل الأبيض يساعد على قتل البكتيريا والفطريات على فروة الرأس، لاحتوائه على حمض الستريك مما يساهم فى علاج قشرة الرأس بشكل فعال، وذلك بتخفيف الخل بمقدار واحد إلى ثلاثة و غسل الشعر باستخدام المحلول بعد غسله بالشامبو.

عصير الليمون وزيت الزيتون:

يعتبر خلط عصير الليمون وزيت الزيتون من الطرق الفعالة وذات التأثير المزدوج فى علاج قشرة الرأس، حيث أن الليمون يقضى على القشرة ويقوم زيت الزيتون بدور فعال فى ترطيب بشرة فروة الرأس، ولماسك الليمون وعصير الليمون، نخلط كميات منتساوية من الماء وعصير الليمون وزيت الزيتون ونقوم بتدليك فروة الرأس بالستخدام الخيط، من ثم نترك الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة ونغطية بغطاء للشعر من بعدها نشطف الشعر بالماء الدافىء.

العرق سوس:

وحيث أن الإفرازات الدهنية لفروة الرأس هى أحد أهم أسباب ظهور القشرة، فأن منقوع العرقسوس يحل المشكلة لما له من تأثير فعال فى تقليل الافرازات الدهنية لفروة الرأس، ينصح باستخدامه كغسول للشعر مرتين أسبوعياً.

زيت شجرة الشاى:

زيت شجرة الشاى فعال فى محاربة الفطريات المتسببة فى قشرة الشعر بدون تجفيف فروة رأس، لذا ننصح بإضافة بضعة قطرات من زيت شجرة الشاى إلى شامبو الذى تستخدمه بانتظام.

الأسبرين:

إضافة قرصين من الأسبرين المطحون جيداً إلى الشامبو المستخدم فى غسيل الشعر يقضى على مشكلة قشرة الشعر منذ المرات الأولى للاستخدام.

الروزمارى:

يخلط كمية من زيت الروزمارى مع قطرات من الخل الأبيض، وتدلك فروة الرأس باستخدام الخيط لمدة ربع ساعة، ثم يغسل جيدًا ويكرر الروتين مرتين أسبوعياً.

البابونج أو الكاموميل:

استخدام شاى البابونج يعمل على تقوية فروة الرأس ويمكن استخدامه كغسول للشعر.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى