متابعات

وزير السياحة: برنامج الحج إلى مصر هدية للعالم

قال وزير السياحة يحيى راشد، إن برنامج الحج إلى مصر يعتبر تجربة فريدة تقدمها مصر كهدية للعالم أجمع، حيث يعتبر أحد أهم الرحلات التاريخية فى العالم.

جاء ذلك أثناء لقاء وزير السياحة مع وفد مؤسسة “أوبرا رومان بيلجرناجى” المسؤولة عن ملف الحج بالفاتيكان، حيث رافقهم الوزير فى زيارة لدير وكنيسة العذراء مريم بمنطقة المعادى، بصحبة رئيس اللجنة الوزارية لإحياء مسار العائلة المقدسة إلى مصر نادر جرجس، والمستشار السياحى المصرى فى إيطاليا عماد فتحى.

وخلال اللقاء أعرب الوزير عن بالغ سعادته بهذه الزيارة، مؤكدا أهميتها التى تنبع من كونها تأتى تحت إشراف مؤسسة الحج الفاتيكانى، مشيرا إلى الدور الكبير الذى يقع على عاتق الوفد فى توضيح الصورة الذهنية لمصر ونقل ما رأوه على أرض مصر للعالم.

ورد الوزير على كافة تساؤلات واستفسارات الوفد، وأكد استقرار الأوضاع بمصر واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة لتأمين الوفود السياحية، قائلا: “إن مصر تبذل قصارى الجهد ولا تألو جهدا لتعزيز الإجراءات الأمنية للسائحين الوافدين لمصر”.

وحول استعدادات الوزارة أكد راشد أن الدولة تقدم كافة الدعم للبرنامج، والوزارة تعمل على الإعداد الجيد له بما يليق بمقام الحج والحجاج الزائرين لرحلة العائلة المقدسة إلى مصر.

وفى سؤال للوفد حول إمكانية تأدية الصلوات الدينية المختلفة ضمن برنامج الحج إلى مصر، قال الأنبا دانيال أسقف كنيسة المعادى إن كافة الكنائس المصرية جاهزة لإقامة جميع الصلوات، كما أنه سيتم تخصيص مكان لكافة الصلوات المطلوبة لجميع الأطياف وبكل اللغات.

وأعرب الأنبا دانيال خلال استقباله للوفد عن شكره وتقديره للحكومة المصرية ممثلة فى وزارة السياحة، وما توليه من اهتمام خاص بإحياء مسار العائلة المقدسة إلى مصر، كما قدم الشكر لمؤسسة الفاتيكان لدعمها هذه الزيارة، مشيرا إلى عمق العلاقات التى تجمع بين البابا تواضروس الثانى والفاتيكان.

وأشار الأنبا دانيال إلى أهمية اعتماد البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لأيقونة رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، موضحا أنها ستكون بداية لمزيد من العلاقات والتعاون بين مصر والفاتيكان وإيطاليا.

وخلال اللقاء شاهد الوفد شرحا تفصيليا حول ما تحتويه الكنيسة من أيقونات أثرية ودينية خاصة برحلة العائلة المقدسة إلى مصر، إلى جانب عرض فيلم قصير عن تاريخ الكنيسة التى تعتبر إحدى النقاط التى مرت بها العائلة المقدسة فى مصر، كما قام الوفد بتفقد السرداب الذى هربت من خلاله العائلة المقدسة إلى نهر النيل.

وفى نهاية اللقاء قدم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الحج الفاتيكانى ورئيس الوفد مونسيجنور ريمو شيافارينى، الشكر للوزير لما رأوه من حفاوة استقبال واهتمام بالزيارة لتتم على أكمل وجه وتخرج بالشكل اللائق، متمنيا أن يحمل برنامج رحلة العائلة المقدسة أو الحج إلى مصر مزيد من الخير لمصر.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى