صحه و طب

فوائد سحرية لليوسفى تتجاوز علاج البرد والإنفلونزا

اليوسفى من الفواكه الشتوية المتداولة والمحببة لدى المصريين، ومن أكثر فوائده المتعارف عليها علاج البرد والإنفلونزا، لكنها ليست الفائدة الوحيدة له.. ستدهشون من قائمة الفوائد التى يحتوى عليها، لعلاج أمراض مختلفة وللحفاظ على صحة البشرة.

يحتوى اليوسفى على كمية كبيرة من فيتامين سى، الذى يعتبر من مضادات الأكسدة، الأمر الذى يجعله من الأغذية الهامة للوقاية من أمراض السرطان، وتقاوم تكون الجذور الحرة التى تتسبب فى ظهور التجاعيد على البشرة.

يساعد اليوسفى بفضل كمية فيتامين أ الموجود به، فى تحسين البشرة والتخلص من آثار البثور والحبوب، وتحسين امتصاص الحديد من الأغذية التى تحتويه.

ويحتوى اليوسفى على 80% من الاحتياج اليومى من فيتامين C، الذى يعتبر مضاداً طبيعياً للأكسدة ومقاوماً للجذور الحرة ومكافحاً للعدوى.

كما أن احتواء اليوسفى على كمية كبيرة من الألياف يسهم بشكل جيد فى تحسين حركة الأمعاك، والتغلب على مشكلة الإمساك التى تصيب الكثيرين، وتسبب مشكلات صحية مزعجة حيث يحتوى كل 100 جم من اليوسفى على ما يقارب 3 جرامات من الألياف.

ويحتوى اليوسفى على كمية كبيرة من فيتامين ب16، بالإضافة إلى فيتامين أ، وهما عنصران فى غاية الأهمية بالنسبة للشعر على مستوى التغذية والمظهر الجيد و الصحى، كما أنه يقى من أمراض القلب والأمراض المزمنة.

ولمن يعانون من مشكلة ضغط الدم المرتفع، يعتبر اليوسفى من الأغذية المفيدة التى تساعد على تخفيض ضغط الدم نظراً لانه يحتوى على كمية جيدة من البوتاسيوم الذى يسهم فى خفض ضغط الدم، كما ينصح بتناول اليوسفى لمن يتبعون أنظمة غذائية بغرض إنقاص الوزن، حيث أن كمية الألياف التى يحتوى عليها اليوسفى تفيد فى الشعور بالشبع، وخفض الشهية.

وأوضح باحثون أن زيت اليوسفى يفيد فى بناء خلايا جديدة للجلد، ويساعد فى شفاء الجروح، ويعزز من مناعة الجسم لما يحتويه من فيتامينات ومضادات أكسدة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى