صحه و طب

دراسة: شرب 5 أكواب من الشاى يوميا يحسن التركيز لدى كبار السن

أظهرت دراسة جديدة أجراها باحثون فى جامعة نيوكاسل، أن شرب الشاى يحسن وظائف المخ لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 85 عاما.

وفى الدراسة، تبين أن شاربى الشاى الذين يتناولون أكثر من خمسة أكواب فى اليوم، أكثر تركيزا بالعموم، وأظهروا أيضا مهارات نفسية حركية أفضل.

وفى الاختبارات، أظهروا دقة وسرعة رد فعل أفضل يمكن أن تساعد فى الأنشطة اليومية، مثل إكمال بانوراما أو الخياطة أو قيادة السيارة.

وأظهرت الأبحاث السابقة، أن الشاى له فوائد صحية، بما فى ذلك خفض ضغط الدم والكوليسترول، وقد يساعد فى إنقاص الوزن.

وقال الباحث الدكتور إدوارد أوكيلو، فى مركز أبحاث التغذية البشرية بجامعة نيوكاسل: “المهارات التى نراها محفوظة فى هذه المجموعة من كبار السن، قد لا تكون فقط بسبب المركبات الموجودة فى الشاى، ولكن قد تكون أيضا طقوس صنع إبريق من الشاى أو مشاركة محادثة على فنجان شاى”.

ودرس الباحثون عادات شرب الشاى لأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 85 عاما، والذين يعيشون فى منازلهم أو فى أماكن إقامة مدعومة، ووجدوا أن أولئك الذين شربوا أكثر من خمسة أكواب من الشاى يوميا مع الحليب أو بدونه، كان أداؤهم أفضل فى بعض الاختبارات المعرفية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى