صحه و طب

القهوة تسبب زيادة الوزن

أورد بحث جديد أن الأشخاص الذين يكافحون من أجل إنقاص وزنهم قد يستفيدون من التخلى عن شرب القهوة، حيث يعزز الكافيين الرغبة فى تناول الحلويات.

ويعتقد الباحثون أن قدرة الكافيين على تعزيز اليقظة يقلل من الإدراك الحسى للمذاق الحلو، ما قد يرفع الرغبة فى تناول المزيد من الحلويات، بحسب روسيا اليوم.

وقال المؤلف الرئيسى البروفسور، روبن داندو، من جامعة كورنيل: “عند شرب القهوة التى تحتوى على الكافيين فإنه سيتم تغيير الطريقة التى يدرك بها الشخص مذاق الطعام، فإذا قمت بشرب القهوة أو غيرها من المشروبات التى تحتوى على الكافيين قبل تناول الطعام مباشرة فإنك ستتذوق الأكل بشكل مختلف على الأغلب”.

وحلل الباحثون بيانات 107 متطوعين، وتم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين، حيث تناول أفراد المجموعة الأولى قهوة تحتوى على 200 ملج من الكافيين، بينما وزعت على المجموعة الثانية قهوة من دون كافيين تحتوى على مادة مضافة تجعلها على الدرجة نفسها من المرارة التى يحتويها مشروب الفريق الأول، وتمت إضاف السكر للقهوة لدى الفريقين.

وبعد إجراء الاختبارات الحسية، كشفت النتائج أن المشاركين الذين حصلوا على الكافيين فى القهوة قلت لديهم القدرة على تذوق الأطعمة السكرية.

ويعتقد الباحثون أن قدرة الكافيين على الحد من مستقبلات الذوق، يمكن أن تسبب زيادة الرغبة لدى الأشخاص فى تناول المزيد من الأطعمة ذات النكهات الحلوة.

ووجدت الدراسة أن بعض الأشخاص يعانون من انخفاض القدرة على الكشف عن تلك النكهات، وعند انخفاض قدرة الشخص على تذوق السكريات فإنه يضاعف كمية السكر فى وجباته، وبذلك فإن انخفاض حاسة التذوق ترتبط ارتباطا وثيقا بزيادة الوزن.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى