صحه و طب

10 طرق للحصول على «لحمة مشوية» لذيذة

يأتى العيد وتاتى معه الفرحة المشتملة على الصلاة ولبس الجديد وصلة الرحم، ولا يمكن أيضا فى هذه الاجواء تناسى الذبح والاستمتاع بالشواء.

وهذه 10 طرق للاستفادة بلحم مشوى لذيذ بدون عناء أو تعب

1- لكى لا يأخذ اللحم كثير من الوقت للنضج أثناء الشواء، قطعيه إلى شرائح رقيقة أو قومى بالطرق عليه بمطرقة اللحوم للتقليل من سمكه.

2- عمل التتبيلة من خليط من زيت الزيتون، فلفل ألوان، بصل، فلفل أسود أو أى بهارات أخرى مع إضافة شرائح أو مكعبات الطماطم التى ستمنح اللحم طعما لا مثيل له، ويمكن أيضا إضافة فص من الثوم المهروس، ولعشاق اللحم الحار يمكنك إضافة الفلفل الأحمر الحار “الشطة” هو الاختيار الصحيح.

3- إذا كنت من الأشخاص الذين لا يفضلون وجود شرائح البصل فى الطعام بشكل واضح، قومى بهرس البصل جيدا ثم ضعيها على اللحم.

4- عندما يأتى موعد شواء اللحم واستخدام الشواية الكهربائية أو شواية الفحم -وقبل وضع اللحم على الشواية- تركه ليسخن من 20 إلى 30 دقيقة.

5- كثير منا يستخدم الأعواد الخشبية فى الشواء بدلا من الأسياخ الحديد، ولكن سرعان ما نتفاجأ باحتراقها بسبب النار وهذا بالطبع يؤذى اللحم من حيث الطعم والرائحة. لذلك تجنب حدوث هذا الأمر، قبل الشواء بـ20 دقيقة يجب أن نترك الأعواد الخشبية فى وعاء مملوء بالماء.

6- يراعى عند استخدام الفحم فى أعمال الشواء أن تكون شرائح اللحم مرتفعة عن الفحم بمسافة لا تقل عن 7 سم حتى لا ينضج الوجه الخارجى للحم دون نضجها من الداخل.

7- بعد أن تضع اللحم على الشواية، قوم بقلبه على الوجه الآخر عند تمام النضج، ولا تنس أن تتفحص اللحم أثناء الشى حتى لا يحترق ويفقد طعمه اللذيذ.

8- لما لا تفكر فى إضافة الريحان أو الزعتر أو النعناع على اللحم أثناء الشواء؟ فهى مقادير ستمنحه مذاقا لا يقاوم ورائحة لا مثيل لها.

9- إذا اشتعل الفحم بقوة أو نتجت عنه نيران، فيجب إبعاد اللحم على الفور حتى لا تؤدى إلى احتراقه.

10- الآن قدم اللحم المشوى مع السلطات للحصول لوجبة هنية ومتكاملة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى