صحه و طب

أطعمة تؤذى القولون منها المقليات والمشروبات الغازية

تتأثر صحة الجهاز الهضمى من طبيعة الأطعمة التى يتناولها الشخص يوميا، والتى من الممكن أن تؤثر على صحة الفرد وتصيبه بالأمراض المختلفة والتى منها عسر الهضم والإمساك والانتفاخ وغيره.

وأشار الأطباء وفقا لموقع “WebMD”، إلى بعض الأطعمة التى تضر بصحة القولون، منها:

-المقليات:

تحتوى على نسبة عالية من الدهون المشبعة التى تستغرق وقتا طويلا فى عملية الهضم، مما تشكل خطورة كبيرة على صحة القولون وتجعل الفرد يعانى من الإمساك والانتفاخ.

-الحمضيات:

بالرغم من الفائدة التى تقدمها الحمضيات إلى أنها تحتوى على نسبة عالية من الأحماض التى تؤثر سلبا على صحة المعدة وتهيج القولون.

-المشروبات الغازية:

يعتقد الكثير أن المشروبات الغازية تلعب دورا مهما فى عملية الهضم، ودون إدراك الضرر الناتج عنها لأن بها نسبة عالية من السكريات التى تشكل عبئا على المعدة والأمعاء، لحاجتها إلى وقت طويل حتى يكتمل هضمها مما تضر بصحة الجهاز الهضمى.

-الفاصوليا:

تحتوى على السكريات التى يصعب هضمها، مؤدية إلى الإصابة بالإمساك والانتفاخ، لذا يجب تناول كميات معتدلة منها لتجنب الإصابة بأى ضرر.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى