صحه و طب

نصائح لخسارة الوزن فى وقت قصير.. لو بتعانى من الوزن الزائد

تعانى بعض النساء من مشكلة السمنة المفرطة، نتيجة اتباع نظام غذائى خاطئ يحتوى على أطعمة دسمة، وغيرها من الأسباب التى تؤدى لهذه المشكلة، والتى تفرض على المرأة ارتداء ملابس بمقاس معين، ما يجعلها تشعر بالإحراج أمام الزملاء والأصدقاء، وللتخلص من هذه المشكلة يجب اتباع بعض النصائح لخسارة الوزن الزائد فى فترة قصيرة، وفقاً لما ذكره موقع “nhs“.

نصائح لإنقاص الوزن
نصائح لإنقاص الوزن

نصائح للتخلص من الوزن الزائد خلال فترة قصيرة:

– ينصح بوزن الجسم بشكل يومى، حيث أشارت الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يزنون أنفسهم يومياً أكثر عرضة لفقدان الوزن والاحتفاظ به لفترة طويلة.

– اتباع نظام غذائى صحى يحتوى على أطعمة غنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم وتساعد على الشعور بالشبع خاصة الأطعمة التى تحتوى على ألياف قابلة للذوبان، والتى تساعد على التخلص من الدهون خاصة بمنطقة البطن.

خسارة الوزنخسارة الوزن

– ينصح بشرب القهوة أو الشاى، حيث يساعد الكافيين على تعزيز يعزز عملية الأيض بنسبة 3-11%، ما يساعد على إنقاص الوزن الزائد.

– ينصح بتناول أطعمة غنية بالبروتين، والتى تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما تحتوى على سعرات حرارية منخفضة، مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد من الجسم.

خسارة الوزن فى وقت قصير
خسارة الوزن فى وقت قصير

– تجنب تناول المشروبات السكرية وعصير الفاكهة، لاحتوائه على نسبة سكر عالية، تتسبب فى زيادة وزن الجسم واستبدالها بشرب الماء قبل  نصف ساعة من تناول وجبات الطعام.

– يجب تناول الطعام ببطء، مع تجنب الإنشغال بأى شىء آخر، حيث يساعد تناول الأكل ببطء على الشعور بالإمتلاء وتعزيز هرمونات خفض الوزن.

– يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم ويفضل أن تكون لمدة 8 ساعات بشكل يومى، لتحسين الحالة النفسية والتخلص من الوزن الزائد بالجسم.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى