صحه و طب

بعيدا عن الملابس والدفايات .. 8 وسائل توفر لك الدفء خلال الشتاء

مع قرب بدء موسم الشتاء الفعلى فى مصر، أصبحت فكرة البحث عن طرق التدفئة، هى الشغل الشاغل لدى الكثير، وبعيدًا الطرق التقليدية من ارتداء ملابس ثقيلة، والمكيفات، وغيرها، نرصد لكم فى السطور القادمة أبرز 8 طرق طبيعية؛ تمنحكنم الدفء والطاقة خلال فصل الشتاء.

وتعد الحلبة، أبرز تلك الطرق، التى تحقق لكم الدفء، حيث يؤكد الخبراء، أنها تساعد على تزويد الجسم بالطاقة والحيوية، كما أنها تحتوى على عناصر غذائية وعلاجية، مضادة للالتهابات، والميكروبات، التى كثيرًا ما تنتشر خلال الشتاء.

الأمر لم يختلف كثيرًا، بالنسبة لـ حمص الشام، حيث يساعد على إمداد الجسم بالطاقة، والتدفئة، لكن يجب إضافة الزنجبيل، والليمون، والبصل، إلى شوربة الحمص، حتى تتحقق النتائج المرجوة.

وبكوب واحد من السحلب، فى الصباح الباكر قبل خروجك إلى العمل، يمكنك تحقيق أعلى قدر من الدفء لجسدك، لكن يجب أن تضيف عليه كمية بسيطة من اللبن المنزوع الدسم، والسكر الدايت، مع مراعاة عدم إضافة المكسرات.

لا تترد فى أن تتذوق بعضًا من الشيكولاته الساخنة والكاكاو، ويفضل أن يكون ذلك فى منتصف اليوم، حيث يعمل ذلك على تدفئة الجسم، وتحسين المزاج.

كما يمكنك أن تحتسى كوبًا من الزنجبيل، مع إضافة ليمونة عليه، ليمد جسدك بالطاقة والحيوية، إضافة إلى إذابة الدهون بالجسد، والتخلص من السعرات الحرارية الموجودة به.

وينصح الخبراء، بتناول القرفة، باستمرار خلال فصل الشتاء، حيث تعمل على تقوية أجهزة المناعة، كما تساهم فى تنشيط الدورة الدموية، وتعالج مشكلات الجهاز التنفسى، وتمنح الجسم الدفء، وتساعد فى تخفيف مختلف الآلام.

كذلك يجب الحرص على تناول الكراوية، وتحديدًا للنساء، حيث تعمل على تخفيف آلام البطن، وخصوصًا أثناء الدورية الشهرية، إضافة إلى أنها تمد الجسم بالحراراة،

لايفوتك أن تشرب بصفة مستمرة العصائر التى تحتوى على الفيتامينات، كـ الليمون والبرتقال، حيث يساعدك ذلك على مقاومة الخمول الذى ينتاب الإنسان فى الشتاء، وأيضًا الوقاية من الأمراض المعدية، عن طريق تقوية جهاز المناعة.

فى النهاية، احرص على ممارسة التمارين الرياضية، بشكل يومى، خلال فصل الشتاء، حيث يمنحك ذلك الشعور بالحيوية والنشاط.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى