صحه و طب

عدم ممارسة الرياضة 14 يوماً يعرضك للوفاة مبكراً

كشفت دراسة جديدة أن نقص النشاط البدنى لمدة 14 يوماً يرفع خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وفقاً لموقع “medical news today”.

وقال الباحثون من جامعة ليفربول بالمملكة المتحدة إن عدم ممارسة التمرينات الرياضية لمدة أسبوعين، يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب ومرض السكر من النوع الثانى.

وفى الدراسة التى أجريت على مجموعة من الشباب الأصحاء، وُجد أن التحول من الحياة الصحية النشيطة إلى الحياة المرفهة الخالية من النشاط البدنى لمدة 14 يوماً، تسبب فى تغير طبيعة الأيض بالجسم، وهو ما يهدد بالإصابة بالأمراض المزمنة والوفاة فى سن صغيرة.

وتشير أحدث توصيات مكافحة السمنة إلى ضرورة ممارسة الرياضة المعتدلة لمدة 150 دقيقة أسبوعياً، أو 75 دقيقة من الرياضة المكثفة.

وقال الدكتور دان كوثبرتسون، قائد الفريق القائم على الدراسة، إن نقص النشاط البدنى المنتظم هو مفتاح الإصابة بالسمنة، التى ترفع فرص الإصابة بالسكر من النوع الثانى، وأمراض القلب، وفشل القلب، وبعض أنواع السرطان، كما تؤثر على صحة العظام والعضلات.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى