صحه و طب

6 وسائل للتخلص من الكرش

تعتبر دهون البطن من الدهون التى لا يمكن التخلص منها بسهولة، كما أن لها خطورتها حيث تلتف حول الأعضاء فى تجويف البطن، وتزيد من خطر الإصابة بأمراض عديدة مثل السكرى من النوع الثانى وأمراض القلب وزيادة ضغط الدم.

وهناك بعض الأطعمة والعناصر الغذائية التى تسهل من التخلص من دهون البطن ومنها:

الشاى الأخضر، الذى يمتاز بأنه يقلل من الشهية، ويوفر العديد من الفوائد الصحية مثل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، ويعزز من عملية الأيض، وينظم مستوى الأنسولين وبذلك يشارك من جهتين فى إزالة دهون البطن.

ويحتوى زيت حبة البركة على عناصر غذائية هامة، كما أنه لا يقوى الجسم فقط، ولكنه يحتوى على العديد من العناصر الغذائية الهامة ومواد مضادة للأكسدة ومساعدة الجسم على التخلص من السموم، ويعتبر زيت حبة البركة من المواد، التى تحفز عملية الأيض ويقلل مستوى السكر فى الدم ويؤثر بشكل إيجابى على عمليات الهضم.

ويعد خل التفاح من أكثر الوسائل التى تساهم فى التخلص من دهون البطن، ولاستخدامه بشكل صحيح يفضل مزج كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من خل التفاح فى الصباح، وتحلية المشروب بالعسل، وتناوله صباحا على معدة فارغة.

ويساعد زيت السمك على التقليل من مستويات الدهون فى الدم، وله تأثير إيجابى على العظام والمفاصل ويحمى الجسم من الالتهابات وبه نسبة عالية من أحماض الدهنية أوميجا 3، التى تساعد على التخلص من دهون البطن.

وتحتوى بذور الكتان على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية أوميجا 3، التى تزيل دهون البطن وتمنع الالتهابات، كما أنها غنية بالألياف، مما يعزز النشاط المعوى ويقلل من انتفاخ البطن.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى