صحه و طب

4 خطوات للعناية بالبشرة

تحرص معظم الفتيات على العناية ببشرتهن والحفاظ على نضارتها وشبابها لأطول فترة ممكنة، وهناك عدة وسائل للقيام بذلك.. تعرفى على فوائدها وكيفية اختيارها بما يتناسب مع نوع بشرتكِ.

يشكل تنظيف البشرة أول خطوة على طريق العناية بها والحفاظ على شبابها، كما أن استخدام المستحضر المناسب لإزالة المكياج أمر مهم لنضارة البشرة لأن التنظيف الجيّد يسمح بوصول الأوكسجين إليها مما يمدّها بالحياة والانتعاش الذى تحتاجه.

كذلك الترطيب اليومى من أهم ضروريات للعناية ببشرتكِ، فهو يحميها، ويجددها، ويحفظ الماء بداخلها مما يساعد على حمايتها من الجفاف وجعلها مرنة وناعمة، كما أنه يبعد عنها شبح التجاعيد لوقت أطول.

ويعتبر التقشير خطوة مهمّة جدا لبشرة نضرة ومتألّقة كونه يزيل الخلايا الميتة التى تسدّ المسام مسببّة اختناق البشرة وبهتانها، ويعتبر أفضل وقت لتطبيق المقشّر هو بعد الاستحمام عندما تكون البشرة رطبة.

ويصبح القناع أكثر فعالية عند تطبيقه بعد التقشير مباشرةً، إذ تكون مسامات البشرة حينها مفتوحة ومستعدّة لامتصاص العناصر المغذّية الموجودة فى القناع.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق