حوادث

فى معركة «كبير السجن».. متهم ألقى «شطة» فى وجه شرطى

واصلت نيابة كرداسة ومركز إمبابة تحت إشراف المستشار وائل الدرديرى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، تحقيقاتها فى واقعة نشوب مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين 15 محتجزًا داخل حجز مركز شرطة كرداسة، والتى أسفرت عن إصابتهم جميعًا بإصابات متفرقة.

وأجرت النيابة برئاسة المستشار أحمد عادل رئيس نيابة كرداسة ومركز إمبابة، معاينة تصويرية لحجز القسم، وأسفرت المعاينة التى أجراها إسلام شاكر، وحسن عبد البصير، وعمرو فايد، وكلاء أول النيابة، عن وجود حجز رقم “1” وحجز رقم “2” داخل “طرقة” تغلق بباب حديدى، وكل من الحجزين له باب مستقل بأقفال، وكلاهما يتم فتحهما وقت تلقى المحتجزين الزيارة من أسرهم، حيث يلتقوهم فى الطرقة، ويتم غلق الباب الخارجى عليهم، لحين انتهاء وقت الزيارة.

كما تبين من المعاينة، سلامة أبواب الحجزين والطرقة، وعدم وجود أية آثار تلفيات، أو تحطيم بهم، وكشفت التحقيقات أنه فور فتح بابى الحجزين وإخراج المتهمين منهما لاستقبال الزيارة، تلفظ أحد المتهمين مع آخر بلفظ سىء، بسبب خلاف على أولوية استقبالهما الزيارة، علاوة على رغبة كل منهما فى السيطرة على الحجز، وفرض زعامته على المحتجزين، ما أدى إلى حدوث مشادات كلامية وتدافع بين المتهمين، عندما تدخل أنصار كل منهما.

وأضافت التحقيقات، أنه فور تدخل قوات الشرطة، للسيطرة على الأوضاع، ألقى أحد المتهمين “شطة” فى وجه فرد شرطة، أصابته فى العين، لإلهاء باقى القوات، والتمكن من إنهاء مشاجرتهم.

وأشارت التحقيقات، إلى أن قوات مركز شرطة كرداسة، تمكنت خلال قرابة 15 دقيقة من إخراج كافة الأهالى، الذين تواجدوا لزيارة ذويهم، والسيطرة على المتهمين، وإدخالهم إلى حجزهم، والفصل بين الطرفين المتشاجرين، ووضعهم فى حجز مختلف، لمنع تجدد المشاجرة، واستأذنت النيابة العامة، لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج، ثم إعادتهم مرة أخرى إلى محبسهم، بعدما تم تفريقهم بحجوزات مختلفة بقسم شرطة الشيخ زايد، والسجن المركزى.

وحددت النيابة جلسة الأربعاء المقبل، لبدء التحقيق مع المتهمين، حيث منعت دواعى أمنية الأيام الماضية، نقلهم إلى النيابة العامة، نظرًا لانتشار الخدمات الأمنية، لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد، وقررت النيابة مواجهة المتهمين الـ15 بأقوال نائب المأمور المقدم عاطف عامر محرر المحضر، والضابط “النوبتجى” وأحد أفراد الشرطة، ممن سيطروا على المشاجرة، كما قررت النيابة التحفظ على كاميرات المراقبة، داخل المركز، لكشف ملابسات الواقعة كاملة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى