صحه و طب

فوائد سحرية لزيت النعناع

لزيت النعناع استخدامات عديدة، منها الطبى ومنها التجميلى، يستخلص من نبتة النعناع التى عرفت منذ زمن بعيد، ويدخل فى كثير من الصناعات التغذوية والعلاجية والطبية وغيرها من الصناعات.

ويفيد زيت النعناع فى علاج عسر الهضم ومشكلات القولون العصبى، والإسهال، كما أنه يساعد على التخلص من الغازات، ويقلل من حدة الغثيان الصباحى الذى يصيب البعض.

كما أن لزيت النعناع فوائد رائعة فى علاج التهابات الفم، واللثة، وينعش الأنفاس ويقضى على رائحة الفم الكريهة، كما أنه يعطيك الشعور بالحيوية والنشاط، بمجرد استنشاقه أو تناول كوب من الماء المضاف إليه قطرات قليلة من زيت النعناع النقى، ويكافح التسوس، حيث أنه يستخدم فى انتاج معظم معاجين الأسنان.

ولزيت النعناع تأثير فعال فى علاج الكحة، والسعال ونزلات البرد، والتهابات الجيوب الأنفية، ومشكلات ضيق التنفس، حيث ينصح باستنشاقه من خلال حمام بخار، بوضع قطرات من زيت النعناع فى قدر من الماء المغلى، وتغطية الرأس بفوطه واتنشاق الهواء المنبعث من القدر والمحمل برائحة زيت النعناع الرائعة.

ويفيد زيت النعناع فى علاج الحروق والقرح، ويخفف من تهيُج الجلد، ويساعد على تخفيف آلام الطمث لدى النساء، ويساعد على التخلص من آلام العضلات بتدليك المنطقة المصابة بقليل من زيت النعناع، لذلك ينصح به للرياضيين للتخلص من تشنج العضلات كما أنه يساعد فى تخدير الألم وتخفيف حدة الشعور به.

ولمن يعانون من الصداع، ننصح باستنشاق زيت النعناع وكذلك استخدامه فى تدليك منطقة الرأس والخدين، لتقليل الشعور بالصداع، ولمت يتبعون حميات غذائية لتقليل الوزن، ننصح بالمداومة على استنشاق زيت النعناع حيث أنه يساعد على الشعور بالشبع.

ويساعد زيت النعناع فى تقليل آلام التسنين لدى صغار السن، وذلك بدهن اللثه بزيت النعناع باستمرار، وعلى صعيد الاستخدامات التجميلية، ينصح باستخدام زيت النعناع لتحفيز نمو الشعر وكثافته، كما ينصح به للعناية بالأظافر، والتخلص من الفطريات التى تصيبها، كما يساعد زيت النعناع فى التخلص من قشرة الشعر المزعجة، وينشط الدورة الدموية لوجه مشرق، مفعم بالحيوية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى