صحه و طب

دراسة: القرفة تنشط جهاز الحرق وأفضل من الدايت

كشفت دراسة علمية حديثة النقاب عن المشروب السحرى لفقدان الوزن، حيث وجد الباحثون أن القرفة تحتوى على مادة “سينامالدهيد” التى تنشط الخلايا الدهنية لبدء حرق الطاقة فى كل من الفئران والبشر.

 

ووفقا للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، استخدم الدكتور “خوان جيانغ”، من جامعة ميشيجان الأمريكية، وزملاؤه نموذجا من الفئران والبشر لتقييم الاستجابة الذاتية للخلايا الشحمية الأولية بعد استخدام القرفة.

ووجد الباحثون أنه تمت إعادة برمجة التمثيل الغذائى، مع تناقص فى الخلايا الشحمية والدهون البيضاء المسئولة عن السمنة، بعد تناول القرفة.

وأضاف الباحثون أنه نظرا للاستخدام الواسع للقرفة فى صناعة المواد الغذائية، فإنه يمكن استخدامها بدل الأدوية المستخدمة فى التخسيس لتنشيط الطاقة وتوليد الحرارة فى الجسم، التى يمكن أن تؤدى فى نهاية المطاف إلى استراتيجيات علاجية ضد السمنة التى هى أفضل بكثير من الالتزام بمعيار معين من الطعام.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى