مقالات

ريم المحب …. تكتب 14 شباط يوم الحُب.. يوم شهيد وطني

بقلم ريم المحب مدير مكتب لبنان

ظهر الرئيس الشهيد رفيق الحريري في حياة اللبنانيين فاعل للخير وداعم للجيل الجديد جيل المُستقبل، فقدّم العديد من المُساعدات كما قدّم المنح الجامعية لطلاب كثر جداً واللافت أنّه لم يُقدمهما على أساس طائفة أو ديانة محدّدة بل عمت مُساعداته كافة الأديان والطوائف، وكان الأب الحنون لكل اللبنانيين، احب بيروت فعشقته وقد عملأ جاهداً لإعادة إعمارها وكانت له إسهامات عديدة في مُختلف المجالات وكان له دوراً هاماً في إنهاء الحرب اللبنانية التي إستمرت سنوات طويلة، وقد أشرف بنفسه على إعادة إعمار وسط مدينة بيروت. بدأت حياته السياسية عندما تولى رئاسة مجلس الوزراء للمرة الأولى في عام 1992 وقد عُرف عهده بالإزدهار والإعمار، والإستقرار، وكانت بداية الحياة بالنسبة إلى اللبنانيين الذين عاشوا ويلات الحرب وتذوقوا مرارتها فعشقوه لإعادة الحياة إليهم. تحسّن الإقتصاد في عهده وخلق فُرص عمل كثيرة عند إنشاء العديد من المؤسسات و تحسّن الإستثمار الأجنبي في لبنان بعد إستعادة الثقة بلبنان وإستقراره. لقد أعاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري الحياة لبيروت خاصة وسط المدينة الذي كان مُدمراً بشكل كامل، وهو أول من وضع لبنان على الخارطة الدولية وذلك بسبب علاقاته الهامة مع الدول الكبرى ومحبة هذه الدول لشخصيته الفذة، وقد كان داعماً للمقاومة اللبنانية ضد الإحتلال الإسرائيلي وكان يقوم بجولاته المكوكية لإيقاف أي إعتداء إسرائيلي على لبنان.
إغتيل الرئيس الشهيد رفيق الحريري في يوم عيد الحب في الرابع عشر من شباط عام 2005 بشكل وحشي فإغتيل معه الحُلم اللبناني بالأمن والإستقرار والسلام وسُرقت الفرحة من عيون الكبار والصغار الذين بكوه بحرقة وألم، ألم على غياب الذي عمر البلد المُدمّر وروا بدمائه معشوقته بيروت وأحسسنا باليتم الحقيقي، واليوم وبعد مرور أربعة عشر عاما” على فاجعتنا لا تزال الحرقة شاعلة فينا والقهر يسكننا. الرئيس الشهيد رفيق الحريري خُطف منا وغاب عنا لكنه باق في قلوبنا وضمائرنا وحي فينا فهو لا يوجد له مثيل أو بديل ونحن الآن لا نزال نعيش تداعيات فقدان هذا الرئيس العظيم الخالد في قلوبنا، وندعو الله أن يُعين ويوفّق دولة الرئيس سعد الحريري على حمله الثقيل لحماية لبنان وإعادة الأمل والثقة لشعب لبنان العظيم الذي آمن بلبنان وعودة الحياة إليه بفضل الرئيس الشهيد رفيق الحريري.
“ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون” صدق الله العظيم. رحم الله الرئيس الشهيد رفيق الحريري وأسكنه فسيح جناته.
ريم المحب
لبنان. 14 شباط 2019

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى