كبسولات

كبسوله حنان …. شعب يموت فى الفضائح !

بقلم الاعلاميه والكاتبه حنان إبراهيم نائب رئيس التحرير

ﻓﻀﺎﺋﺢ – فضائح العباد و البلاد – ﻓﻀﺎﺋﺢ ﻓﻨﺎﻧﻴﻦ – ﻓﻀﺎﺋﺢ سياسيين – فضائح رجال اعمال – فقط فضائح !

كل ما عليك أنك تكتب كلمة فضيحة فى جملة غير مفيدة أو عنوان موضوع أو فيديو و أحيانا يكون العنوان كله عبارة عن فضيحة كبيرة !
مثلا عاهرة تنتحر .. تقتل آباءها بمساعدة عشيقها .. رجل يقدم زوجته رشوة .. فيديوهات و مكالمات مسربة ! و هكذا

تجد ان الموضوع شد أنتباه الناس و حقق مشاهدة غير عادية فى وقت قياسي !
فى الوقت الذي لا ينتبه أحد لقضايا و أحداث مصيرية و أولوياتنا معطلة بالكامل بل أحيانا أشعر أنه لا يوجد لدينا أولويات و أن التخبط هى سمة من سمات حياتنا بل أن مستقبلنا و مستقبل أولادنا يقف عن حد المشرب و الملبس و المأكل و المسكن و أحيانا نتناسى التعليم أو الصحة أو هي فى الدرجة الثانية من أولوياتنا !

و فى الطريق لتحقيق هذه الاحتياجات نجد من يعلق فشله على شماعة الظروف و الأحوال و الأجواء و النظام و الفساد و قلة الدخل و انعدام أو قلة فرص العمل الى آخره !

عذراً يا سادة فالغالبية شغلها الشاغل هو المسائل الغير هامة و الغير مؤثرة و الغير بناءة و لا يهتم أحد بالإصلاح أو التنمية أو الاختراع أو الزراعة و الصناعة أو القوانين أو التصدير و الاكتفاء الذاتي و لا يهتم أحد بالعلم و الابتكار و تربية الأبناء و لا يهتم أحد بتكريم كبار السن و الحالات الخاصة و تسهيل حياتهم و لا يهتم أحد بالمنظمات و النوادي و النشاطات الاجتماعية و الرياضية و الثقافية و مليء فراغ الناس بشكل يفيد الأشخاص و يفيد المجتمع !

إن الاهتمام بالإشاعات و بالفضائح بهذا الشكل قد يكون نفسيا شيء غير طبيعي و اجتماعيا غير صحي و الأكيد أنه يسبب إنتشار الرذيلة !
لأن الاعتياد على سماع أخبار الفضائح يجعلها شيئ عادي بالتدريج !

و الحقيقة ان إعلامنا الموقر لا يكتفي بالفضائح المحلية لكن أحيانا يبحث لنا عن الفضائح فى أي مكان من العالم و ينشر لنا قصة مليئة بالتفاصيل ! ما الذي سيفيد القاريء بمعرفة تفاصيل خبر من الممكن أن يكون مجرد خبر من سطرين فى صفحة الحوادث مثلا ؟!

لماذا تقوم كثير من المواقع و الجرائد و البرامج على نشر الإشاعات و الفضائح بالتفصيل الممل ؟

ببساطة لأننا يا سادة شعب يموت فى الفضائح !

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى