مقالات

ريم المحب …. تكتب ولادة الحكومة اللبنانية

بقلم ريم المحب  مديرة مكتب لبنان

بعد مخاض عسير تمّت ولادة الحكومة اللبنانية، فبعد إنقضاء ما يُقارب الشهور التسعة بقــي لبنان في ظل حكومة تصريف أعمال تشكّلت الحكومة اللبنانية فعمّت الأفراح العاصمة اللبنانية بيروت وإشتعلت السماء بالألعاب النارية إبتهاجاً وأملاً بهذه الحكومة الجديدة. تتألف هذه الحكومة من ثلاثين وزير يمثلّون طوائف، وديانات وتوجهات سياسية مُختلفة، وهي تضُم أربعة سيدات واللافت فيها أن إحدى هذه السيدات تولّت حقيبة سيادية التي هي حقيبة وزارة الداخلية وهذا أمر لم نشهده من قبل ليس في لبنان فحسب وإنما في العالم العربي بأكمله.
لقد واجهت هذه الحكومة العديد من العقبات لجهة توزيع الحقائب الوزارية بين الجهات السياسية المُختلفة كي تشكّلت، وعليها مُواجهة تحديات كُبرى من بينها تحريك عجلة الاقتصاد التي أصابها الركود، وتخفيض الدين العام الذي بلغ رقماً خيالياً قياساً ببلد بحجم لبنان. وقد صرح الرئيس سعد الحريري بعد إعلان التشكيلة الحكومية أن الوقت قد “حان للعمل وأنّ التعاون بين أعضاء الفريق الوزاري شرط واجب في ظل التحديات الأمنية والإجتماعية والإقتصادية، فالحكومة هي حكومة الإستثمار بالحلول الإستثمارية والخدماتية وتفعيل قطاعات الإنتاج”.
لذا يجب على هذه الحُكومة أن تتضامن وتتوحّد وتنسى الخلافات السياسية والعمل على ليس إيجاد حلول للمشاكل اللبنانية وإنما حل هذه المشاكل من أجل مصلحة لبنان وشعبه فقط، فالشعب اللبناني قد فقد الثقة بالسلطة السياسية بسبب تعاقُب عدة حكومات ولم تقُم أي منها بأي تحسين في الوضع اللبناني بل على العكس، فيجب على هذه الحكومة أن تعمل جاهدة من أجل إستعادة ثقة الشعب اللبناني ومن أجل إنقاذ لبنان.
ريم المحب

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى