مقالات

لواء د.احمد توفيق…. يكتب من الاخر «سلاطة مصر»

هناك خلط شديد فى بعض الامور والموضوعات فى مصر بحيث اصبحت اشبه بطبق السلاطه التى تختلط فيها الخضروات مع الفواكه واى شىء اخر ..فمثلا تجد من ينتقد اداء رئيس نادى يتم اتهامه انه يكره النادى!!؟؟ رغم انه يحب النادى جدا ولكن اسلوب ادارة رئيسه لا تعجبه ولكن فى مصر نظام طبق السلاطه والباكدج لايقر ذلك يا تحب كله يا تكره كله!!؟ نفس الكلام يحدث عندما تنتقد جهاز الشرطه فى واقعه معينه..يخرج عليك انصار نظام الباكدج وطبق السلاطه ويقولوا لك انت مش وطنى دا الشرطه اللى بتحمينا وده تصرف فردى وشوف التضحيات.. الخ الخ.. على عينى وراسى التضحيات وانا شخصيا كنت ضابط شرطه لمده ٣٥ عاما ولكن إنتقاد الخطأ فى الاداء شىء والحب والتقدير شىء اخر.. وكل من عمل بالشرطه اختارها بمزاجه ودخلها بعد عناء يبقى لا يمن علينا انه يحمينا هذه وظيفته مثل الطبيب الذى يعالجنا والمدرس الذى يعلمنا وهى مهنه مثل اى مهنه حتى لو مخاطرها اكبر لكن انت من اخترت وسعيت لها وهى ليست فوق النقد وإلا تكون بنظام طبق السلاطه و ندخل الحمايه فى الحب فى الخطأ المهنى والمسلكى..

والمضحك لما تلاقى لاعب زى محمد صلاح رفع اسم فى العالم ونقل صوره جميله عن المصريين والمسلمين ولكنه اخذ صوره مع صديقه فى كرة القدم محمد ابو تريكه وطبعا ده فى نظام السلاطه والباكدج ماينفعش كده صلاح لازم يتصنف وتنزل عليه اللعنات وازاى نفصل بين الكره والدين والسياسيه فى طبق السلاطه؟؟

والاخطر من ذلك هو ربط حب الوطن بحب شخص الرئيس و هذا موروث قديم بدأ بعد ثورة يوليو٥٢ فأصبح الولاء لشخص وليس للوطن !!!!!!

لانك لم تسمع من يقول انه فؤادى او فاروقى مثلا نسبه للملك فاروق او الملك فؤاد… ولكنك تجد من يقول انه ناصرى او سادتى او مباركى او سيساوى وياويل من ينتقد ايا منهم رغم انهم بشر لهم مالهم وعليهم ماعليهم ولكن مع اى نقد لأى تصرف او مجرد إختلاف فى الراى تجد نفسك مصنف او قد تصل لدرجة الخيانه والعماله!!!!!..

ويطلع عليك المطبلين والذين يعملون بنظام طبق السلاطه يقولون انه كله مع بعضه !!!..

ومن الغريب انهم يكررون نفس العيب والغباء الاكبر فى الاخوان وهو تقديس مرشدهم واى اختلاف فى الراى او الفكر يعتبرونه كفر وكله على بعضه!!!…يا ناس قليل من العقل والحكمه..وللاسف لا اعرف متى سانصل الى وضع حد فاصل بين الوطن والرؤساء؟؟؟

البشر زائلون والوطن باقى والاراء مهما اختلفت فكل من يعرض راى يرى انه فى صالح الوطن وطالما يتم عرض الرأى باحترام ودون بذاءات او اهانات فيحب احترامه.. إن حب الاوطان ليس حكرا على اشخاص بعينها او فئه بذاتها وليس معنى انى احبك ان اتفق معك على طول الخط او اسلم لك عقلى على بياض . ومش بعيد بعد هذا المقال يضاف لى تصنيف جديد من اهل طبق السلاطه بتوع كله على بعضه…ادعو الله ان يخلصنا من المتعاملين بنظام طبق السلاطه ونظام الباكدج …والله من وراء القصد وهو يهدى السبيل

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى