صحه و طب

انتبه.. أطعمة مختلطة منتشرة تسبب خطورة على الصحة.. أبرزها الموز باللبن

على الرغم من أن معظم تركيبات الطعام هى صحية تماما، إلا أن هناك العديد من الشكاوى بأن مزج بعض الأطعمة تشكل ضررا على الجسم .
 
وذكر تقرير نشره الموقع الأمريكى “drhealthmag”، عددا من الأطعمة التى تضاف على بعضها البعض تشكل ضررا على الصحة وهى تتضمن الآتى :
 

1. الموز باللبن

فإنه يبطئ عمل الجهاز الهضمى ويحدث هذا عند استخدام الموز غير الناضج، كما أن عدم وجود توازن بين الفيتامينات والسعرات الحرارية ينتج عنه تأثيرات على الجسم .
 

2.اللحوم والنشويات

بصرف النظر عن الدهون الزائدة فى اللحوم والسعرات الحرارية إلا أن تناول اللحوم والنشويات مثل البطاطس معا تكون سيئة للهضم، لأن هضم هذه الأطعمة معا يكون مختلف على سبيل المثال يبدأ هضم البروتين فى المعدة فى حين تتم عملية هضم النشا فى الأمعاء الدقيقة مما يحدث خلط بين الجسم .
 

3.اللبن مع الحمضيات

من المعروف أن اللبن وحده صعب الهضم وبعض الأشخاص لا يستطيعون هضمه ، لكن عند إضافة القليل من الليمون أو البرتقال إلى اللبن يؤدى إلى الحموضة مما يسبب حرقة فى المعدة مشاكل الجهاز الهضمى واضطراب فى المعدة .

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى