أسلاميات

“البحوث الإسلامية” يدعو ركاب المترو للاهتمام بحقوق الجار

قدم مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف في برنامجه الدعوي في محطات مترو الأنفاق اليوم الخميس، رسائل دعوية تدور حول “حق الجار”، ومدى اهتمام الإسلام بحقوقه، وأثر ذلك في دعم العلاقات بين أبناء المجتمع الواحد.

وقال الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، في تصريحات له، إن الإسلام خاطب الناس ودعاهم لحسن المعاملة فيما بينهم من خلال احترام الجار لحق جاره، لأجل إقامة علاقات قوية بين الناس، مؤكدا أن هذه العلاقة تعكس مدي التزام الإنسان بتعاليم الدين.

وأضاف الأمين العام أن احترام حق الجار يتمثل في كفّ الأذى عنه والإحسان إليه وأن يعيش الجار مع جاره في أمن وأمان، لافتا إلى أن هذه الحقوق يحتاج إليها المجتمع حالياً حتى تعم ثقافة التعايش والاحترام المتبادل بين الناس.

وأوضح عفيفي أن الرسائل التي يتم توجيهها اليوم من خلال إذاعة مترو الأنفاق تلامس واقع الناس وتعالج بعض المشكلات لديهم وترد على ما في أذهانهم من استفسارات، كما أنها تصحح المفاهيم المغلوطة لديهم فيما يتعلق بتلك القضية.

وكان مجمع البحوث الإسلامية أطلق برنامجاً دعويا في مترو الأنفاق مع بداية شهر رمضان ويستمر على مدار العام، ويستهدف التركيز على القضايا التي تستعيد القيم المهجورة في المجتمع وتحقق معاني التسامح والعفو بين الناس.​

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى