صحه و طب

علامات تستدعى التوقف عن تناول الخبز فورا

يعد الخبز جزء مهما فى قائمة الوجبات للعديد من العائلات، إلا أنه فى بعض الأحيان يؤدى إلى مشاكل صحية ما يستوجب الإقلاع عن تناوله.

وبحسب “سبوتنيك”، فإن أبحاث عديدة توصلت إلى أن هناك علامات عديدة تظهر على صحة الإنسان، تستدعى التوقف الفورى عن تناول الخبز.

زيادة الوزن
إذا لاحظت أن وزنك بدأ فى الزيادة، فقد يكون من المفيد إعادة النظر فى كمية الخبز، التى تتناولها، ووفقا لدراسة أجريت عام 2014 ونُشرت فى مجلة “BMC Public Health”، فإن تناول وجبتين أو أكثر من الخبز الأبيض يوميا يرتبط بشكل كبير بخطر السمنة أو زيادة الوزن.

ارتفاع ضغط الدم
إذا كنت تعانى فجأة من مشكلة ارتفاع ضغط الدم، فإن التخلص من الخبز من نظامك الغذائى، يمكن أن يعيد الأرقام إلى طبيعتها، وجدت دراسة أجريت عام 2018 ونشرت فى مجلة ” Nutrients” أن تناول قطعة واحدة من الخبز الأبيض مرة أو أكثر فى الأسبوع مرتبط بارتفاع ضغط الدم.

تقلصات المعدة المستمرة
إذا شعرت بمشاكل فى المعدة بعد تناول شطيرة أو قطعة خبز، فقد يكون الوقت قد حان لمراجعة نظامك الغذائى المعتاد، قد يكون هذا علامة على مرض الاضطرابات الهضمية، وهو عدم تحمل الغلوتين المتوفر بكثرة فى الخبز. إذا كنت تعانى من انتفاخ شديد وألم وإسهال وإمساك بعد تناول الأطعمة، التى تحتوى على مادة الغلوتين، فعليك بالإقلاع عن تناول الخبز.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق