صحه و طب

الطب البديل لعلاج آلام الدورة الشهرية بشرب شاى الكاموميل والقرفة

تعانى كثير من النساء والفتيات من آلام الدورة الشهرية أو ما يسمى “عسر الطمث”، التى تحدث فى أسفل البطن والظهر والفخذين، وتتفاوت الآلام ما بين الحادة إلى البسيطة من امرأة لأخرى، ولأن الطب البديل يساعد فى علاج كل الأمراض بطرق طبيعية من خلال الأعشاب، نقدم هنا الطب البديل لعلاج آلام الدورة الشهرية، بحسب موقع “Health Line“.

علاج آلام الدورة الشهريةعلاج آلام الدورة الشهرية

أعشاب الطب البديل لعلاج آلام الدورة الشهرية

هناك مجموعة من الأعشاب تعمل كمضادة للالتهابات والتشنجات وتقلل من تقلص العضلات المرتبط بآلام الطمث، ومن هذه الأعشاب:

الكاموميل فى علاج الام الدورة الشهريةالكاموميل فى علاج الام الدورة الشهرية

1-  الكاموميل

من الأعشاب التى تساعدك على علاج آلام الدورة الشهرية، ويمكنكِ أن تشربى كوبين من شاى الكاموميل يومياً قبل أسبوع من الدورة الشهرية، حيث إن شرب البابونج يساعد على زيادة الجلايسين فى البول، وهو ما يخفف من تشنجات العضلات ويساعد على الاسترخاء العصبى.

الشمر فى علاج الام الدورة الشهريةالشمر فى علاج الام الدورة الشهرية

2-  الشمر

تساعد بذور الشمر فى علاج وتخفيف آلام الدورة الشهرية، ويمكنكِ شرب 30 مللى من الشمر 4 مرات يومياً لمدة 3 أيام من بداية الدورة الشهرية، حيث كشفت احدى الدراسات أن الفتيات من سن 15 وحتى 24 سنة اللاتى تناولن بذور الشمر أثناء الحيض شعرن بالارتياح والتخلص من آلام البيريود.

القرفة فى علاج الام الدورة الشهريةالقرفة فى علاج الام الدورة الشهرية

3-  القرفة

يمكنكِ تناول 420 مللى من أقراص أو كبسولات القرفة مرتين يومياً فى أول 3 أيام من الدورة الشهرية، حيث إن القرفة تساعد فى تقليل النزيف والألم والغثيان والتقيؤ المصاحب للدورة الشهرية.

الزنجبيل فى علاج الام الدورة الشهريةالزنجبيل فى علاج الام الدورة الشهرية

4- الزنجبيل

قومى بوضع قطعة صغيرة من الزنجبيل فى الماء الساخن واشربيه دافئاً لتقليل التشنجات، حيث وجدت دراسة أن 250 مللى من الزنجبيل  4 مرات يومياً لمدة 3 أيام تخفف الألم وتعمل كمسكن للآلام.

الصنوبر فى علاج الام الدورة الشهريةالصنوبر فى علاج الام الدورة الشهرية

5-  الصنوبر

يمكنك تناول 60 مللى من الصنوبر أو  pcycenogenol يومياً خلال الدورة الشهرية، وهذا يقلل من آلام الحيض.

الشبت فى علاج الام الدورة الشهريةالشبت فى علاج الام الدورة الشهرية

6- الشبت

من الأعشاب التى تساعد على تخفيف آلام الحيض، وتناول 1000 مللى من الشبت لمدة 5 أيام وقبل يومين من الدورة الشهرية يخفف من تشنجات الحيض، وهو دواء دون وصفة طبية لآلام الطمث.

الكركم فى علاج الام الدورة الشهريةالكركم فى علاج الام الدورة الشهرية

7- الكركم

يحتوى على مادة “الكركمين” وهى مادة كيميائية طبيعية فى الكركم، وتساعد فى علاج آلام الحيض، وكشفت احدى الدراسات أن النساء اللاتى تناولن الكركمين سبعة أيام قبل البيريود وبعد 3 أيام انخفضت لديهن الآلام بدرجة كبيرة وعالجن أعراض متلازمة ما قبل الحيض.

تحذير عند استخدام الأعشاب لعلاج آلام الدورة الشهرية:

يجب التأكد من شراء الأعشاب والمكملات الغذائية من مكان موثوق به، وتحقق من طبيبك قبل تناول أى أقراص، لأنها قد تكون لها آثار جانبية، خاصة إذا كنت تتناول أدوية.

أطعمة تساعد فى علاج آلام الدورة الشهرية:

كشفت الدراسات أن اتباع نظام غذائى وممارسة التمارين الرياضية يساعد أيضاً فى تقليل آلام الطمث، وهذه الأطعمة تساعد على علاج آلام الدورة الشهرية:

1-  البابايا  الغنية بالفيتامينات.

2- الأرز البنى يحتوى على فيتامين B6 الذى يقلل الانتفاخ.

3- الجوز واللوز، غنى بالمنجنيز مما يخفف من التقلصات؟

4- زيت الزيتون والقرنبيط يحتوى على فيتامين E

5- الدجاج والأسماك والخضروات الورقية الخضراء، تحتوى على الحديد الذى تفقده المرأة فى الحيض وأوميجا 3  وله خصائص مضادة للأكسدة مما يقلل من الالتهابات؟

6- زبدة الفول السودانى والخوخ والحمص والموز لاحتوائهم على معدن “البورون” الذى يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم والفسفور ويقلل من تقلصات الدورة الشهرية.

7-  شرب الماء يساعدك على علاج التشنجات وتجنب الانتفاخ ويفضل الماء الدافئ أو الساخن.

8- منتجات الألبان والسمسم واللوز ، لاحتوائها على الكالسيوم الذى يقلل تقلصات العضلات أثناء الحيض.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق