صحه و طب

احذرى.. الرنجة تسبب تقرحات بالمعدة وهبوط الدورة الدموية

حذر الدكتور يوسف نصار، استشارى الباطنة والغدد الصماء بجامعة الأزهر، من تناول الأسماك المملحة فى عيد الفطر المبارك، موضحا أن تناول الرنجة بعد انتهاء شهر الصوم من شأنه أن يؤثر على جميع أعضاء الجسم، حيث إن دخول كميات كبيرة من الملح تضر بصحة الإنسان .
 
وأضاف الدكتور يوسف نصار فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أن تناول الرنجة لا تتناسب مع مختلف الأعمار، حيث تسبب مضاعفات كبيرة خاصة لأصحاب تقرحات المعدة، أو احتشاء فى عضلة القلب، وهبوط الدورة الدموية، وأصحاب الحساسية من الأسماك فجميعهم ممنوعون تماما من تناول الأسماك المملحة.
 
وأشار استشارى الغدد الصماء إلى أن الضرر فى تناول الرنجة ومختلف الأسماك المملحة هى كمية الأملاح التى تؤثر على جميع أجهزة الجسم، وتسبب التهابات شديدة فى المعدة، والتهاب فى الشفايف، وارتفاع فى الضغط، وتورم القدمين، والثانية هى الخطورة من وجود سموم بها لأن طريقة صناعتها وتخزينها غير صحية وغير مطابقة للمواصفات، وتؤثر السموم على الجهاز العصبى وتتسب فى الحالات الخطيرة تشنجات فى أى من أعضاء الجسم.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق