حوادث

حبس نصاب الـ«نانو توفير» 4 أيام فى المقطم

ررت نيابة المقطم، حبس صاحب شركة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة النصب والاحتيال، وطلبت وطلبت النيابة تحريات المباحث، حول الوقائع التى ارتكبها المتهم.

كانت معلومات قد وردت للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بانتشار إعلانات مضللة على بعض مواقع التواصل الاجتماعى، وبعض القنوات الفضائية، بترويج منتج عبارة عن كروت ممغنطة، لديها القدرة التكنولوجية على توفير الطاقة الكهربائية، بما لا يقل عن 30 إلى 35% من الاستهلاك.

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، تحت إشراف اللواء على سلطان مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، عن أن وراء الواقعة، محمد.ح.ع، صاحب ومدير شركة كائنة بالمقطم القاهرة، حيث قام بالإعلان على بعض مواقع التواصل الاجتماعى، وبعض القنوات الفضائية، بتوافر كروت لتوفير الطاقة “نانو توفير”، لدى شركته لديها القدرة على تقليل قيمة فواتير الكهرباء والبنزين، لاحتوائها على شريط ممغنط، يصدر موجات إهتزازية تؤدى إلى ضغط الشحنات الكهربائية الزائدة، التى تتسبب فى هدر الطاقة الكهربائية، وتقلل قيمة فواتير الكهرباء إلى نسبة تزيد عن 30%، زاعماً أن الكارت صالح للاستخدام لمده من 3 : 5 سنوات، وطلب مندوبين لتسويق تلك الكروت، بقيمة 370 جنيه للكارت الواحد، لصالح شركته.

وتمكن المتهم من خلال ذلك، استقطاب العديد من الضحايا، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بزعم منحه توكيلات لهم فى توزيع كروت توفير الطاقة “نانو توفير” الخاصة بشركته، وبيعه لهم كميات من تلك الكروت، لبيعها وتداولها فى الأسواق على المواطنين، حيث اكتشف من استخدمها عدم جدواها فى توفير استخدام الطاقة والبنزين.

عقب تقنيين الإجراءات، أمكن ضبطه بمقر الشركة المشار إليه، بدائرة قسم شرطة المقطم، وبمواجهته.. اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، مشيرًا إلى أنه سبق وأن استورد 10 آلاف كارت من هذه الكروت من خارج البلاد، ولدى اكتشاف عدم جدواها قام بإعدامها.

وأمكن الاستدلال على 6 من ضحاياه، حيث قرروا قيام المذكور بالاحتيال عليهم، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين 40 إلى 100 ألف جنيه للفرد الواحد، بجملة مبلغ360 ألف جنيه، وتسليمهم كروت بقيمتها، وعقب بيعها للجمهور، تبين عدم جدواها فى توفير الطاقة، وقاموا بردها للمتهم المذكور، والذى رفض رد المبالغ المالية، التى استولى عليها منهم.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأخطر النيابة التى أصدرت قرارها السابق.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى