صحه و طب

5 أسباب لزيادة دهون البطن

تسبب بعض العادات الخاطئة فى زيادة نسبة دهون البطن بصورة مستمرة، خاصة عند النساء وهو ما يؤدى فى النهاية إلى ظهور “الكرش”.

وبحسب “سبوتنيك”، فإن نوعية الأطعمة والمشروبات التى يتم تناولها يوميا تكون مسؤولة عن ظهور الدهون بصورة أكبر، إضافة إلى الحالة النفسية لبعض الناس خاصة عندما يتقدم السن.

1- الإكثار من المشروبات الغازية

يسرف البعض فى تناول المشروبات الغازية التى تحتوى على نسبة عالية من السكريات والكافيين، وتسبب كلاهما ارتفاع سكر الدم والشعور بالجوع المستمر ما يؤدى إلى تخزين نسبة أكبر من الدهون فى منطقة البطن.

2- تناول الحلوى بكميات كبيرة

تتبع بعض النساء عادات غذائية خاطئة، منها تناول كميات كبيرة من الحلوى بصورة مستمرة وهو ما يؤدى إلى تراكم الدهون على منطقة البطن.

3- نسبة البروتين

عندما يتناول الشخص أطعمة بها نسب بروتين منخفضة فإن ذلك يؤدى إلى إفراز هرمونات تحفز الشعور بالجوع وبالتالى تناول كميات أكبر من الطعام الذى يؤدى لزيادة نسبة الدهون المتراكمة فى منطقة البطن.

4-الوجبات السريعة

تحتوى الوجبات السريعة على دهون مهدرجة تجعل مقاومة الإنسولين فى الجسم أكبر، وهو ما يؤدى لزيادة نسبة الدهون التى تتراكم حول منطقة البطن.

5- وصول النساء لسن اليأس

عندما تصل النساء لسن اليأس يبدأ هرمون الأستروجين فى إرسال إشارات إلى الجسم ليبدأ فى تخزين الدهون فى منطقة البطن وهو ما يؤدى إلى تراكمها.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى