صحه و طب

5 أطعمة لا تسبب زيادة الوزن

تعرف بعض أنواع الطعام بقدرتها على تحفز الجسم على خسارة الوزن الزائد، والتى يمكن أن تحل محل الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية، خصوصا خلال فصل الشتاء والذى يتسبب فى زيادة رغبتنا فى تناول الطعام.

ويأتى الخيار فى مقدمة تلك الأطعمة، حيث يحتوى على نسبة مرتفعة من الألياف، والماء، كما أنه يحتوى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، فضلا عن أنه يساعد على الشعور بالامتلاء.

كما يعتبر التفاح من الأطعمة الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة، والتى تحمى من تشكل الدهون حول منطقة البطن، فضلا عن الشعور بالشبع لفترة أطول.

ويعد الشوفان من أفضل أنواع الحبوب الكاملة التى تحتوى على البروتينات والدهون الجيدة التى تساعد فى الحفاظ على وزن الجسم حول معدلاته المثالية، فضلا عن دوره فى الحفاظ على الهضم.

الحمضيات أيضا تعتبر من الفواكه الغنية بفيتامين ج، والذى يعمل كمضاد حيوى فعال، وتساعد فى الشعور بالامتلاء.

كما تلعب البقوليات دورا مهما فى الحفاظ على وزن الجسم، حيث تساعد فى الشعور بالامتلاء، وتساعد فى السيطرة على وزن الجسم وتقلل من الرغبة فى تناول المزيد من الطعام، ومن أهم أنواع البقوليات الحمص والفول والفاصوليا وغيرها.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى