أسرتى

وصفات طبيعية بزيت الكمون لمقاومة التجاعيد وترطيب بشرتك

توجد وصفات طبيعية بزيت الكمون لترطيب البشرة، والعمل على استعادة صحة الجلد، خاصة أنه يحتوى على عنصر البوتاسيوم الذى يحافظ على رطوبة البشرة، كما أن الزنك الموجود به يعمل على التخلص من البثور السوداء، وعلاج جفاف الجلد، وذلك وفقا لموقعactivationproducts.

ترطيب البشرة:

ترطيب البشرةترطيب البشرة

يمكنك عمل وصفة بزيت الكمون بإضافة بعض النقاط منه إلى الزبادى وخلطهم جيدا وترطيب البشرة به، وتركه حتى يجف ثم شطفه بالماء ويمكن تكرار ذلك الماسك مرتين اسبوعيا، خاصة أن الأحماض الدهنية أوميجا 3 تجعل الجلد رطب وتقلل الالتهاب، كما أن فيتامين b  يسمح بالتخلص من جفاف وتشققات الجلد.

وصفات للحد من التجاعيد:

التجاعيدالتجاعيد

يمكنك الاعتماد على زيت الكمون فى مواجهة خطوط الجلد الدقيقة التى تزداد مع التقدم فى السن، لأنه يحتوى على فيتامين C الذى يحفز انتاج الكولاجين ويحسن لون البشرة والملمس كما أنه يقلل من ظهور البقع الداكنة ويساعد على تأخير الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

قومى بإضافة قطرات من الزيت على أطراف أصابعك ودليك بها بشرتك برفق وفى حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية وامتصاص البشرة له، واتركيه لمدة ٥دقائق ثم شطفه.

واق للشمس:

واق للشمسواق للشمس

يمكنك دهان بعض القطرات منه على وجهك وبشرتك قبل الخروج فى الشمس لأنه يفيد فى تقليل اضرار الأشعة فوق البنفسجية، ويضم بعض العناصر المضادة للأكسدة مما يعزز من تجديد الخلايا.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى