متابعات

«مركز المعلومات» يرد على أنباء ثتبيت الدولار عند 17.5 جنيه

نفى مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الأنباء التى تداولها العديد من وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية وصفحات التواصل الاجتماعى، بشأن تثبيت الحكومة سعر الدولار عند 17.5 جنيه فى الموازنة العامة الجديدة للدولة.

وتواصل المركز مع وزارة المالية، التى أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، وأن سعر الدولار لم يُحدد حتى الآن فى الموازنة العامة الجديدة، للعام المالى 2018 – 2019، وأن الموازنة ما زالت فى مرحلة الإعداد، ولم يتم إقرارها بشكل نهائى، مشيرةً إلى أن كل ما يتردد ما هو إلا اجتهادات شخصية من جانب البعض، ولا أساس لها من الصحة.

ولفتت “المالية” إلى أنه من المقرر إرسال مشروع الموازنة العامة الجديد ‏2018- 2019، إلى مجلس النواب نهاية شهر مارس الحالى، وفقاً للموعد الدستورى، وذلك عقب عرضها ومناقشتها بمجلس الوزراء.

وعن الملامح الرئيسية للموازنة، تابعت الوزارة أن الهدف الرئيسى هو خفض العجز، الذى من المتوقع هذا العام أن يتراوح ما بين 9.6% و9.8% من الناتج المحلى، وأن هدف الوزارة العام القادم أن يصل العجز إلى 8.5%، وتحقيق فائض أولى فى حدود 1.8% إلى 2.0% وهو الأمر المعلن فى خطط الوزارة المستقبلية لتقليل العجز وتقليل حجم الدين للناتج المحلى.

وتتوقع “المالية” إغلاق حجم الدين ليصل إلى 97%، والعام المقبل يغلق عند 90% كخطة متوسطة الأجل، وأن معدل النمو خلال هذا العام ما بين 5.3% و5.5% والأمل أن يصل العام المقبل إلى 6%.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام والمواطنين، تحرى الدقة والموضوعية فى نشر المعلومات والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأى العام.

واختتمت أنه حال فى وجود أى شكاوى يمكن الدخول على ‏الموقع ‏الإلكترونى لبوابة الشكاوى الحكومية ‏‏www.shakwa.eg‏ أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها 16528.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى