صحه و طب

لو بتحاولى تخسى وبتحبى الأكل..6 أطعمة هتساعدك أبرزهم “بديل الآيس كريم”

لكل فتاه أحلام كثيرة، لكن هناك بعض الأحلام التى تجمع عليها كل الفتيات، لعل الرشاقة أحد أبرز هذه الأحلام التى تجعل كل فتاه تبذل قصارى جهدها حتى تصل إليها، لأنها حلم سيترتب عليه مجموعة من الأشياء كالعناية بالمظهر وحرية اختيار الملابس لاسيما الحفاظ على مظهر أنيق طوال الوقت بعيدًا عن اضطرارها لاختيار قطع ملابس تخفى عيوب الجسم، ورغم أن الفتيات يحاولن الحفاظ على أجسامهن بشكل كبير جدًا، إلا أن حب الطعام وأنواع معينة تحديدًا تحول دون تحقيق حلم الرشاقة المنتظر.

وفى تقرير لموقع “برايت سايد” ذكر فيه مجموعة من الأطعمة التى تعتبر من أسرار الرجيم وتساعد على فقدان الوزن بشكل سريع والحصول على الرشاقة.

من أبرز هذه الأطعمة:

1-البطاطس المجمدة:

تتشابه البطاطس العادية والمجمدة فى أشياء كثيرًا، لكن هناك فارق واحد يجعل البطاطس المجمدة صحية أكثر من البطاطس العادية، وهى حفظها لمدة طويلة مما يجعل النشا التى تدخل فى مكوناتها أفضل وينتج عنها سعرات حرارية أقل.

البطاطس المجمدة
البطاطس المجمدة

2- التونة:

تعتبر التونة من أكثر الوجبات الصحية على الإطلاق فهى مصدر للبروتين والأميجا 3، بالإضافة إلى سهولة هضمها ومناسبتها لمرضى القلب والذين يعانون من الكوليسترول، لكن عليك شراء علب التونة التى تحتوى على سائل خاص بها، دون أن تضيف لها أى سوائل خارجية لأنك بذلك تحافظ على عدد من الفيتامينات المهمة مثل(A، B12، D، E)، بالإضافة إلى عدد من الأملاح المعدنية والمواد التى تفيد الجسم.

التونة
التونة

3- الزنجبيل:

بالرغم من مذاقها الرائع وتعلق عشاقها بها، إلا أن الشوكولاتة من أكثر الأشياء التى تتسبب فى زيادة الوزن بشكل كبير جدًا، ومن الأفضل استبدالها بالحلوى التى يدخل الزنجبيل فى مكوناتها بشكل كبير للحفاظ على رشاقة للجسم.

الجنزبيل
الزنجبيل

4- الشوفان:

يعتبر مزج الشوفان مع قطع الفاكهة أو الحليب من أكثر الوجبات المميزة والصحية التى يمكنك الاعتماد عليها كوجبة رئيسية فى يومك، أو كنوع من أنواع التسالى، ويمكنك استبدالها بالكورن فلكس، ومن ثم تحصل على سعرات حرارية أقل.

الشوفان
الشوفان

5- الفشار:

إن كنتِ من محبى التسالى معظم أوقاتك خارج المنزل فعليك بتناول الفشار، لأنه بالتأكيد أفضل من المكسرات التى تحتوى على دهون كثيرة وسعرات حرارية عالية.

الفشار
الفشار

6- بديل الآيس كريم:

إن كنت من محبى الآيس كريم، فعليك أن تقوم بتحضير بديل الآيس كريم، وهو عبارة عن اختيار الفاكهة المفضلة لك وتحضيرها فى شكل عصير كثيف وضعه فى الفريزر حتى يقترب من شكل الأيس كريم وتناوله بهذه الطريقة حتى تضمن سعرات حرارية أقل.

بديل الأيس كريم
بديل الآيس كريم

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى