مقالات

لواء محمدعبد العظيم …. يكتب آن الآوان

بقلم  اللواء محمد عبد العظيم

لابد بعد ان فشلت كل المؤامرات علي ابواب مصر وامام شعبها العظيم ..شعب انحني له كل شعوب العالم …
لابد بعد ان فشلت مؤامرة الفوضي الخلاقة امام مصر و شعبها و التي زمن تطبيقها يقارب 25 الي 30 عاما و التي نجحت في جميع الدول التي طبقت عليها سواء في الدول الغربية او العربية عدا جمهورية مصر العربية . و ها نحن نري ما نراه من فوضي ادت الي خراب الدول العربية مثل ليبيا و سوريا و العراق و اليمن و السودان و غيرها ..
لابد بعد ان راينا في مصر شعب عظيم يحول مؤامرة 25 يناير الي ثورة حقيقية بكل المقاييس علي الفساد …
و لابد بعد ان راينا ايضا ثورة التصحيح في 30 يونيو تنتصر علي الفساد و الاسلام السياسي و تسقط نظرية و مؤامرة الفوضي الخلاقة تمام و بدون رجعة .و تكون نقطة تحول و تصحيح و محطة انطلاق . في تاريخ الامة .
لابد وبعد ان راي العالم اجمع شعب صعب اختراقة لوجود جيش قوي قادر علي حمايته . و قوات مسلحه قوية يصعب التغلب عليها لوجود شعب قوي خلفة .
لابد بعد ان انتصرنا علي جميع اجيال الحروب الثالثة و الرابعة و حتي السابعة وتحملنا و نتحمل الحرب الاقتصادية .و ننتصر علي الارهاب الاسود في كل مراحلة .
لابد بعد ان انتصرنا علي الفساد الذي كان منتشر في كل مكان من ارجاء المعمورة لنتحكم في اقتصادنا ومواردنا الزراعية و الصناعية لتكون لصالح الشعب .
لابد بعد ان نجحنا في وضع الخطط و البرامج لبناء دولتنا الحديثة ..دولة مدنية ديمقراطية تستطيع و تستحق لتكون و بجدارة دولة رائدة علي المستوي العربي و الاسلامي بل و القارة الافريقية كلها و شرعنا في تنفيذها لمده ثلاث سنوات و نصف الماضية .
من هنا ان الاوان ان نستكمل ما بدأناه في اعادة بناء الدولة الحديثة 
خلال الثلاث سنوات و نصف .
ان الاوان لنستكمل تطوير منظومة التعليم و البحث العلمي و الذي تدهور و بلا مبرر خلال الفترة الماضية ..و لنعود و ننهض بمستوي المعلم و الطالب و التوسع في بناء المدارس و الجامعات مع تطوير مناهجنا التعليمية لتفرز خبرات و كفاءات في جميع المجالات و التي تخدم و تساعد في المرحلة القادمة .و ايضا نستفيد بمجالات لبحث العلمي لسرعة معدل التقدم .
ان الاوان لنعيد و نستعيد مجدنا في مجال الزراعة و التوسع في الرقعة الزراعية بما يقلل من استيرادنا للمواد الغذائية .
ان الاوان لنستعيد صناعاتنا الوطنية و التي دمر منها الكثير بفعل الفساد .و التي كانت تنافس دائما في الاسواق العالمية .
ان الاوان لنستعيد منظومة الصحة كاملة بداء بالاهتمام بالطبيب والممرض والمرضي و محاصرة الامراض و استكمال بناء المستشفيات بما يتناسب مع الزيادة السكانية .
ان الاوان لاستكمال منظومة الكهرباء و توفير الطاقة اللازمة و دخول عصر الطاقة البديلة و استخدام المفاعلات النووية لتوفي الطاقة اللازمة سواء المستخدمة في الانارة العادية او الصناعية و غيرها .
ان الاوان لاستكمال محاربة الفساد بكل جدية و منها التهرب الضريبي و الذي تعدي ال 750 مليار جنيه سنويا ,,,حتي نتمكن من استخادم مواردنا الاستخدام الامثل . 
ان الاوان لنحارب مخلفات الماضي من البطالة و الامية .
ان الاوان ليصحح الاعلام من مساره و اهدافه ليتوائم مع متطلبات المرحلة .حتي و ان تطلب ذلك ظهور اعلاميين جدد .
ان الاوان لتستعيد المنابر الثقافية و ننشط دور الثقافة في توجية و تنوير عقول و ثقافة شبابنا .
ان الاوان لتستعيد السياحة مكانها الطبيعي في عالم السياحة و اظهار و تركيز علي جميع انواع السياحة .
ان الاوان لاستكمال منظومة التغلب علي العشوائيات بيننا و التي انتشرت بغرض التاثير السلبي علي اخلاقياتنا و هويتنا ..
ان الاوان لتطوير منظومة العمل الاداري في جميع وزارات والهيئات و المحافظات و ميكنة العمل بها بما يتمشي و متطلبات القرن و الواحد و العشرين .
ان الاوان لتستعيد المراة مكانها الطبيعي و الفعال في معركة البناء و التنمية .
ان الاوان لنستكمل توعية شبابنا و تاهيلهم ليقوموا بدرورهم في الحياة السياسية و الاجتماعية و في جميع المجالات .
ان الاوان ليستعيد الازهر الشريف مكانه الريادي في العالم العربي و الاسلامي لتصحيح المفاهيم المغلوطة و نشر الفكر الاسلامي الصحيح .
ان الاوان لنستعيد دورنا الريادي للدول العربية و الاسلامية و الافريقية و نساعدهم في تطوير حياتهم و استعادة بناء دولتهم و نمدهم بالخبرات اللازمة في جميع المجالات .
ان الاوان لتطوير حياتنا السياسية و استكمال دور القطاع المدني ليقوم بدورة سواء من خلال الاحزاب السياسية او الجمعيات الاهلية و غيرها .
ان الاوان نحن الشعب نحن المصريين في الداخل و الخارج لنمارس حقوقنا السياسية في توجيه الوطن الاتجاه الصحيح و نختار رئيسنا و نقف امام صناديق الانتخابات لندلي بصوتنا حتي نختار خير من يمثلنا في الفترة القادمة و التي هي من اهم فترات تاريخنا المعاصر ,,,
فنحن قد قبلنا التحدي ليستمر الانتصار علي المؤامرات ,,نبني بلادنا و ايضا نحارب الارهاب ,,,لذا قبلنا التحدي لنستكمل ما بداناه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي …رجل استمد قوته من تلاحم الشعب مع نفسه و تلاحمه مع جيشه .
و ليعلم الجميع ان قوتنا في وحدتنا كلنا نعمل تحت شعار مصر فوق الجميع ..و لنعلم ايضا اننا قاربنا ان نكون في صفوف الدول المتقدمة و ان استكمال بناء دولتنا علي هذا النهج سيؤتي ثمارة علينا جميعا و علي ابنائنا و احفادنا ….
حفظ الله مصر الي يوم الدين رغم انف الكفرة و الفاسدين 
و للحديث بقية ,,
لواء محمد عبد العظيم عبد الرحمن
رئيس و مؤسس الحزب الجمهوري المصري (تحت التاسيس)

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى