ثقافه وفن

صدور ديوان «بروفه اولي للفراق» للشاعر عمر عبد العزيز

ينطلق الديوان الجديد للشاعر عمر عبد العزيز زهيري أحد أهم شعراء الجيل ” بروفه اولي للفراق” عن دار نشر يسطرون هذا الأسبوع، والقصيدة تحمل عنوان الديوان وتعد واحدة من ٢٥ قصيدة شعرية بالعامية المصرية شأن الدواوين السابقة للشاعر، كما ان الديوان متوفر بمعرض الكتاب ٢٠١٨ بجناح الناشر.

“عمر و شعره متشابهان فعمر يبحث عن الضعفاء ليعتذر لهم عما فعلته بهم الحياة، كما أن شعره يبحث عن النماذج البعيده المنسيه ليعتذر لها عما فعله بها التجاهل والنسيان ” هذا ما قاله الشاعر الدكتور صلاح عبد الله في تقديمه للشاعر وهذا ما نجده جليا في كل أعمال الشاعر.

واكد الشاعر ان قصيدة عبد الحميد يهديها الشاعر للمجند عبد الحميد شطا الذي تم العثور علي جثته أثناء حفر محور القناه الجديد،وهكذا يسير الديوان علي منوال عاطفي مؤثر واحساس بالحبيبة والوطن والفقراء والمهمشين.

والجدير بالذكر ان هذا يعد الديوان الثالث للشاعر بعد ديوانه الاول ” بعشق حاجات”  ٢٠١١ و” أنين الذكريات” ٢٠١٧ عن الشروق الدولية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى