مقالات

لواء دكتور احمد توفيق يكتب من الاخر .. ازمة الكره فى مصر بين الفشل والنجاح

إن الإعتراف بوجود ازمه اول طريق الحل..والمكاشفه والشفافيه اقصر الطرق للنجاح و حتى لا نكون مثل النعام وندفن رؤسنا فى الرمال…
٦ أسباب عجلت بوداع منتخب مصر كاس أمم أفريقيا..:
أولاً.. فساد اتحاد الكرة :
بلغ الفساد ذروته داخل اتحاد الكرة المصري، أو كما أطلق عليه أنصار اللعبة في مصر “اتحاد السبوبة”، الكل يلهث وراء المال بشتى الطرق على حساب المصلحة العامة، يتفرغ أعضائه للسيطرة على الاعلام المصري على الشاشات الصغيرة والاذاعة، لتكون رأس المنظومة ومن يديرها سبباً رئيسياً في الكارثة التي حطت على الكرة المصرية.
ثانياً.. تدخل فني من غير متخصص:
وكيل المكسيكي أجيري هو من فرض بعض اللاعبين على قائمة منتخب مصر في المسابقة كونه وكيلهم على الرغم من ضعف مستواهم الفني وعدم أحقيتهم بتمثيل منتخب البلاد، بتصديق من اتحاد الكرة بناء على شراكه فى السبوبه.
ثالثاً.. منتخب “المتحرشين”
للمرة الأولى في تاريخ منتخب مصر يظهر عدد من اللاعبين الذين يخرجون عن تركيزهم في بطولة قارية كبيرة تستضيفها مصر ويتفرغون للتحرش بالنساء.. هذا ما حدث من خلال مقطع فيديو ظهر للاعب ، قبل أن يدافع الجميع عنه بعد استبعاده من المعسكر و يتدخل الثلاثي وكيل اللاعب وصاحب السلطه على الاتحاد و الغريب ان ينضم للدفاع عنه محمد صلاح !!!؟؟؟ ويعيدون اللاعب من جديد في كارثة أخرى حلت على المنتخب المصري، وفي أزمة أخلاقية وانفلات داخل معسكر الفراعنة.
رابعاً: مدير فني ضعيف:
الاتحاد المصري لكرة القدم يتبع سياسة دائماً من أجل “السبوبة” في تعاقده مع المدربين، وهو اختيار مدير فني كبير السن أوشك على انهاء مسيرته التدريبية، ويبحث عن اى اموال ويتردد انه تم الاتفاق معه على ٥٠ الف دولار ويكتبوا فى العقد ١٢٠ الف والباقى فى بطن لصوص االاتحاد و التحقيقات سوف تظهر الحقيقه كامله.. وطبعا مدرب سكير مسيطر على مدير فنى ضعيف الشخصية و يجيد تحريكه بسهولة وفرض عدة أمور عليه واحكام السيطرة على كل كبيرة وصغيرة داخل منتخب مصر وهو ما حدث .
خامساً.. مستويات فنية هزيلة :
عدد كبير من لاعبي منتخب مصر لا يستحقون فرصة التواجد وارتداء قميص الفراعنة على رأسهم مروان محسن وأحمد حسن كوكا وعمرو وردة وعلي غزال ومحمد النني وأيمن أشرف وعمر جابر وعبدالله السعيد، وذلك على حساب عدد كبير من النجوم أبرزهم رمضان صبحي وعبدالله جمعة وحسين السيد “مارسيلو” وصالح جمعة ومحمود كهربا واسلام عيسى ورجب بكار ومحمد حمدي وعمرو مرعي وغيرهم.
سادساً.. جماهير مميكنه واورجانيك:
و قد غابت جماهير الكرة الحقيقة عن مدرجات مصر وتم توزيع التذاكر بطرق معروفة للجميع على عدة جهات فظهرت جماهير “السوشى” كما أطلق عليهم أنصار اللعبة في مصر، لا يفقهون شيئاً عن المستديرة لا يجيدون التشجيع وتحميس لاعبيهم أو الزأر لتخويف المنافسين، ليظهر منتخب الفراعنة غريباً في قلب القاهرة.
وهناك أسباب أخرى فى المنظومة الكروية
دوري ممتد بتأجيلات
دوري بدون جمهور
كثرة اللاعبين الأجانب
أختفاء مدارس الناشئين
صراع غير كروي بين الأندية
أعلام رياضي فاشل يجري وراء السبوبة
تحكيم مشكوك فيهلاعبين ومديرين أعماهم المال
الخلاصة الشأن الكروي شأنه شأنإنهيار الأخلاقيات والإفتقاد للمثل والقدوة …
ولن يغير الله مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم..ولله الامر.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى