متابعات

«عاملة النواب» تتمسك بإعفاء النقابات العمالية من فواتير الكهرباء

قال رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان، جبالى المراغى، إن اللجنة تتمسك بمنح النقابات العمالية نسبة إعفاءات من فواتير استهلاك الكهرباء والمياه والغاز وغيرها من المرافق، فى قانون المنظمات النقابية العمالية الجديد.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن ذلك يأتى أسوة بالإعفاءات التى منحها قانون الرياضة الجديد للأندية والهيئات الرياضية، مشيرا إلى أن اللجنة طالبت الحكومة، ممثلة فى وزارة القوى العاملة، بوضع نص فى قانون المنظمات النقابية العمالية الجديد بشأن الإعفاءات لصالح النقابات باعتبارها منظمة نقابية خدمية.

وأشار إلى أن مشروع القانون، الذى أرسلته الحكومة للبرلمان كان يتضمن نص خاص بالإعفاءات، ولكن وزارة المالية طلبت حذفه، مطالبا بإعادة الباب الخاص بالإعفاءات للنقابات العمالية بمشروع قانون المنظمات النقابية المقدم من الحكومة للبرلمان، مؤكدا أن النقابات العمالية والعمال يستحقون هذا الدعم، نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة، ولتشجيع العمال على ممارسة الأنشطة العمالية والنقابية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى