متابعات

محافظ الأقصر يغلق الفندق العائم بعد واقعة تسمم النزلاء

الاقصر – دنيا خالد

أصدر محمد بدر، محافظ الأقصر، قرارا بإغلاق الفندق العائم، الذى شهد تسمم 31 نزيل كانوا على متنه فى رحلة سياحية نيلية بين الأقصر وأسوان، لحين انتهاء التحقيقات.

وجاء ذلك خلال زيارته لتفقد حالة المصابين بمستشفى الأقصر الدولى فى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، حيث حرص المحافظ على الاطمئنان على المصابين فور وصوله إلى مطار الأقصر قادما من القاهرة.

ورافق المحافظ، خلال زيارته للمستشفى العميد صلاح المندوه، والدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة.

وقال العميد صلاح المندوه، رئيس مدينة الأقصر، إن المحافظ اطمأن على صحة المصابين، وقرر استضافة جميع المصابين أسبوعا كاملا على نفقة المحافظة بالتنسيق مع شركة مصر للطيران فى وقت لاحق، كما وعدهم باستضافتهم غدا على نفقة المحافظة أيضا.

وأضاف أن المصابين كانوا قادمين على متن الفندق العائم من مدينة أسوان، والواقعة بدأت بشعور 3 نزلاء بالإعياء ثم ارتفع عدد المصابين إلى أن وصل 31 نزيلا بينهم 3 سعوديين وتم نقل 25 مصابا إلى مستشفى الأقصر الدولى و6 مصابين إلى مستشفى أرمنت ب25 سيارة إسعاف.

وأشار إلى أن المصابين حالتهم مستقرة، وتم إجراء الفحوصات الطبية لهم وتقديم العلاج اللازم، وأنهم متواجدين بالمستشفيات تحت الملاحظة الطبية للتأكد سلامتهم.

يذكر أن 23 نزيلا مصريا مقيمون بأحد الفنادق السياحية العائمة بمدينة الأقصر، أصيبوا بالتسمم إثر تناولهم وجبة غذائية، مساء أمس الأحد.

وتلقى عصام الحملى مساعد الوزير لجنوب الصعيد، ومصطفى صلاح الدين مدير أمن الأقصر إخطارا بالواقعة من شرطة السياحة والآثار بالمحافظة.

وعلى الفور انتقل إلى مكان الواقعة، العميد عبد الجواد، أمين مساعد مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، بمنطقة جنوب الصعيد، والعميد محمد سامى مدير إدارة شرطة العائمات بالأقصر وأسوان، والعقيد حسام إسماعيل رئيس مباحث العائمات بالأقصر وأسوان.

وتبين من تحريات مباحث السياحة والآثار أن الفندق العائم به 88 نزيل ظهرت أعراض التسمم على 20 نزيل مصرى منهم، واثنين من المملكة العربية السعودية، وتم نقلهم لمستشفى الأقصر الدولى لتلقى العلاج اللازم.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى