حوادث

عاجل | النقل تكشف ملابسات حادث القطار بالأقصر بعد وفاة 4 مواطنين

أصدرت هيئة السكك الحديدية بيانا اليوم الثلاثاء عن حادث القطار بالأقصر، والذى اقتحمت فيه سيارة نصف نقل شريط السكة الحديد على الخط النازل ما بين محطتى الأقصر والكرنك من مكان غير معد للعبور ولا يوجد به مزلقان تابع للسكة الحديد.

وأعلنت هيئة السكك الحديدية، أنه فى تمام الساعة 10.25 صباحا اليوم فى أثناء مسير جرار 2420 على الخط النازل ما بين محطتى الأقصر والكرنك، اقتحمت سيارة نصف نقل محملة بأفراد شريط السكة الحديد من الجهة الغربية إلى الشرقية جهة الخط النازل فى مكان غير معد للعبور فى الكيلو 666/ 400-500، وحيث لا يوجد فى هذا المكان مزلقان تابع للسكة الحديد ما نتج عنه وفاة 4 وإصابة 4 آخرين.

حادث القطار

وأضافت الهيئة فى بيان صحفى: علما بأنه يوجد مزلقان من الجهة القبلية تابع للسكة الحديد على بعد 2كم من المكان غير معد للعبور والذى اقتحمت منه السيارة شريط السكة الحديد بالإضافة إلى وجود عدد 2 كوبرى علوى لعبور السيارات وهما كوبرى المطار على بعد حوالى 2,300كم من المكان غير معد للعبور، وكذلك كوبرى أبو الجود والذى يبعد حوالى 3 كم.

حادث القطار

ولفت البيان إلى أن الهيئة سبق وأن قامت بغلق هذا المعبر غير القانونى أكثر من مرة بمحاضر رسمية إلا أن الأهالى يعاودن فتحه بالمخالفة لتعليمات الهيئة.

 

بيان
 

كما أشار البيان، إلى أن وزير النقل المهندس كامل الوزير وجه بتشكيل لجنة متخصصة للتحقيق فى الموضوع، وأنه تم توجيه فرق الطوارى بسرعة الانتقال لموقع الحادث ورفع آثار الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من مسير القطارات بسلامة وآمان.

وفى السياق نفسه ناشدت الهيئة قائدى المركبات والدراجات البخارية والمشاة بالإلتزام بتعليمات الهيئة بالعبور من الأماكن المعدة للعبور التابعة لهيئة السكك الحديدية، حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى