حوادث

ضحاياهم باعوا أعضائهم.. سقوط نصاب وزوجته فى شبرا

شخص وزوجته ابتكرا طريقة جديدة للنصب على الفقراء والبسطاء، ولعبا على حاجتهم للمال فى منطقة العسال بشبرا.

ويقوم المتهمين بإقراض ضحاياهم بفائدة كبيرة بطريقة “الفايز”، ليكتشف الضحية حينما ينتهى من سداد القرض، أن المتهم النصاب يرفض إعطائه إيصال الأمانة، ويجبره على السداس باستمرار، وإجبارهم على التوقيع على إيصالات أمانة، ومساومتهم بها مرة أخرى.. الضحايا بسطاء، منهم من قام ببيع كليته لسداد الديون والفوائد.

واستغل المتهم ظروف الفقراء، مستعينا بزوجته، ولعبا على وتر الحاجة والعوز.. عاشا وسطهم حتى يتمكنا من تحقيق مطامعها، محمد.ع، وزوجته سعاد.م، الشهيرة بالحاجة سها، اخترعا نظام جديد للفائدة، استغلا فيه الظروف القهرية للبسطاء، حيث كان يقرضهم المتهم الأموال بفائدة تزيد عن الحد الأقصى المقرر للفوائد الممكن الإتفاق عليها قانونًا، بالمخالفة للمادة 339 من قانون العقوبات فقرة 3، وإجبارهم على التوقيع على إيصالات أمانة على بياض، وعقب رد أصل الدين والفوائد الامتناع عن رد أصل الإيصالات ومساومتهم بها مرة أخرى.

بدأ يزداد عدد الضحايا الذين شعروا أنهم وضعوا أنفسهم داخل دائرة أو حلقة مفرغة، وعليهم أن يدفعوا فقط، وعكس ذلك يكون مصيرهم السجن، قام عدد من هؤلاء الضحايا بإبلاغ العميد هشام والى مدير مباحث الأموال العامة بالعاصمة، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم التوصل إلى صحة تلك البلاغات، وأن المتحرى عنه، محمد.ع وشهرته”محمد جمعة”، مواليد 1969، عاطل، ومقيم مساكن الصعيد بالمقطم، مسجل خطر فئة “ب”، ومدرج تحت رقم 731 وسبق اتهامه فى 38 قضية آخرهم القضية رقم 147 لسنة 2008 جنح تدابير قسم شبرا.

وأن المتحرى عنها الثانية سعاد، مواليد 1971، ومقيمة بالمقطم، وأن المتهمين كونا فيما بينهما تشكيلا عصابيا تخصص فى القيام بعمل أعمال البنوك بالمخالفة للقانون وإقراض المواطنين البسطاء مبالغ مالية بفائدة عالية جدًا وأجبرهم على توقيع إيصالات أمانة على بياض، وعقب قيام المواطن برد أصل المبلغ والفائدة يمتنع الزوج وزوجته عن رد الإيصالات والمساومة بها مرة أخرى مستغلين نفوذهما وسطوتهما ضد المواطنين البسطاء.

كما أكدت تحريات الرائد محمد النويشى الضابط بمباحث الأموال العامة بالقاهرة، أن المتهمين كانا يتحصلان على نسبة 2 % يوميًا من أصل المبلغ “60 %” شهريا، تم تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة، وتم ضبط الزوج وزوجته أثناء تواجدهما بمحل سكنهما بدائرة المقطم، وتم ضبط 162 إيصال أمانة موقعين على بياض، وعليهم بصمة إبهام اليد اليمنى للعديد من الأشخاص، 54 صور بطاقات الرقم القومى بأسماء أشخاص مختلفة، و2 دفتر توفير جديد باسم المتحرى عنهما، 2 دفتر توفير بأسماء أبناء المتحرى عنهما “محمد- إسراء”، وإجمالى المبالغ 400 ألف جنيه، مجموعة كبيرة من إيصالات الأمانة خالية البيانات.

بمواجهة المتهمين، اعترفا بارتكاب الواقعة، وتم التوصل إلى العديد من المجنى عليهم، بمنطقة العسال فى شبرا، وبلغ عددهم 15 ضحية، ووجه المجنى عليهم الاتهام للمتهمين بإقراضهم بالفايز، وعدم حصولهم على إيصالات الأمانة الخاصة بهم، عقب دفع أصل الدين والفوائد، وعليهم أن يستمروا فى دفع الفائدة إلى نهاية العمر، وقد اتهم المجنى عليه محمد عبد السميع، وزوجته بسمة، المتهمان بأنهما تسببا فى قيامهم ببيع كليتهم مقابل مبلغ نقدى وقدره 25 ألف جنيها لكل منهما، لسداد الفوائد المتراكمة عليهما، وتحرر محضر رقم 7017 إدارى المقطم، وتم إحالتهما إلى النيابة التى تولت التحقيق.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى