متابعات

سقطة فجر السعيد.. تغرد بالعبرية وتطالب بالتطبيع مع إسرائيل

لا تزال فجر السعيد، الكاتبة الكويتية، تثير الجدل من وقت لآخر، وتخرج علينا بتصريحات غير منطقية، بهدف لفت الانتباه، وإثارة الجدل، فى سعيها المستمر للشهرة، فمن مهاجمتها لفنانين يمثلون رمز لقوة مصر الناعمة، لحد إطلاق تصريحات غريبة، لتنتهى بمغازلة إسرائيل، وكتابة تغريدة للمعايدة باللغة العبرية، للمطالبة بالتطبيع مع تل أبيب.

التغريدة بالعبرية

البداية كانت فى الدقائق الأخيرة لعام 2018، إذ غردت الكاتبة الكويتية، باللغة العبرية للتهنئة بالعام الجديد، والتطبيع الاقتصادى والتجارى معها فقالت: “أتوقع السنة الميلادية الجديدة 2019، سنة خير وأمن وأمان.. وبهذه المناسبة السعيدة أحب أقولكم بأنى أؤيد وبشدة التطبيع مع دولة إسرائيل والإنفتاح التجارى عليها وادخال رؤس الأموال العربية للاستثمار وفتح السياحة وبالذات السياحة الدينية للأقصى وقبة الصخرة وكنيسة القيامة”.

اسرائيل بالعربيةاسرائيل بالعربية

لترد عليها صفحة “إسرائيل بالعربية”، وتغرد :” نرحب بدعوتك فجر  الشجاعة التى تنطلق عن إيمان بالصواب ورؤية منطقية وواقعية فى مشهد متغير واهلا بالتوجهات السلمية من كل شعوب المنطقة، فبالتعاون المشترك مع إسرائيل ستجنى الشعوب العربية الخير والبركة، مع أطيب التمنيات”.

تغريدات فجر السعيدتغريدات فجر السعيد

وطال السعيد هجوما شديدا مع دعواتها للتطبيع، فاستمرت فى التغريد مدافعة عن نفسها، فقالت:”ماذا استفادت الدول العربية من مقاطعة إسرائيل وماذا ستستفيد نفس الدول لو طبّعت معهم وبدأنا نستورد ونصدر لهم .. ورؤوس أموالنا تعمل داخل إسرائيل ؟!سنرتبط اقتصادياً مع بعض وبالتأكيد سنؤثر وبقوة فى القرار لديهم لأن رأس المال يحكم والمصالح المشتركة هة الغطاء الآمن لأهلنا فى فلسطين”، وأضافت :” إذا زالت المقاطعة العربية الإسرائيلية وبدأت رؤوس الأموال العربية تتدفق على إسرائيل باديء ذي بدء تعمل على ترميم أولى القبلتين وثالث الحرمين وتنظيم قروبات سياحية لزيارة هذة الأماكن المقدسة،صدقوني لن يضطر أى عربى بسوق القدس القديمه لإغلاق متجره فالسياحة الإسلامية العربية ستنعش المكان”.

فجر السعيد تطالب بالتغريدفجر السعيد تطالب بالتطبيع

واستمرت السعيد حديثها زاعمة: “لا تاخذكم العاطفة ولا ترددون الشعارات القديمة التى يفترض أنها انتهت مع نهاية رموز هذه الأحزاب أو إختفائهم من الساحة .. فكروا بعقل … لاحل لحماية مقدساتنا في إسرائيل إلا بالتطبيع السياسي والتجاري مشروطين في بعض .. ساعتها لن ترون باصات تركية في مسجد الإبراهيم بل أفوااااج خليجية”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى