مقالات

رشا الحناوي …. تكتب الكنز في العلاقات

بقلم الكاتبة : رشا الحناوي

 الكثير من العلاقات تكون بمثابة طفرة صغيرة تحدث في حياتك فينتج عنها تغيير كبير ، فعند حدوث أي رد فعل معاكس قد تختفي من حياتك إلى الأبد مثل الدخان الناتج عن النيران الكثيفة ، فعندما تشتعل النار تحرق كل شيء ولا تسمع إلى أحد وتلتهم بلا شفقة أو رحمة ، وتتصاعد الأدخنة وتنتشر في الهواء فتختفي بين ذراته .

 

إن عمق العلاقات لا يحتاج لسنوات طوال لتجعلك تشعر بأنها الأنسب لك ، بل تقاس بالمواقف التي تحدث بينكم وهي كفيلة بأن توضح لك في تلك اللحظة بأن هذه المواقف خلقت لتجمعكم سوياً ، فتشعرك بالوفاء ونقاء العلاقة ، ومهما مرت الأيام فلن تشعر بهذا الإحساس الرائع إلا مع الشخص المناسب الذي يجعلك تكتشف بأنه صديق عمرك .

 

ومن الطبيعي إن كل منا سيكون قد وجد ذلك الصديق في إحدى مراحل حياته ، ولكن أنقى العلاقات ستجدها إما في مرحلة الطفولة أو في مرحلة الشباب المبكر ، حيث تغطي قلوبنا البراءة ، فتكون على أهبة الإستعداد للوفاء دون حقد وكراهية وعنف . حتى وإن غابت هذه العلاقة أو تباعدت لفترة فعند إلتقائها مجدداً نشعر بفرح طفولي ينتاب قلوبنا ، وتبدأ ذاكرتنا في استرجاع كل مشاعرنا التي كنا نشعر بها في هذه اللحظات .

 

ومهما مرت الأيام وتزايدت الظروف لا يمكن نفي العلاقة مع الزمن ، لا يمكن أن ننسى صديقاً أو حبيباً كان معك لحظة في حياتك ، نعم من الممكن للظروف أن تفرقنا ، لكن قلوبنا ستجمعنا يوماً ما .

 

 إن الصديق الوفي بمثابة هدية الحياة لك ، فهو غذاء لروحك ووقود لمشاعرك وطاقة لذهنك ، وهو البلسم للآلام حين تتألم ، وهو فرحك عند حزنك ، فالشخص الذي تجتمع فيه كل هذه الصفات التي باتت تختفي في هذا الزمن ، إن وجدته فلا تحاول الإبتعاد عنه ، فهذا قدرك وبركة دعاء والديك …..

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى