مقالات

د.عزة فتحي …. تكتب «حملات وشائعات».. جوانب للفوضى احذروها

بقلم الدكتورة عزة فتحي

نسمع كل يوم عن حملة جديدة يطلقها بعض الناس أو الشباب غير المسئولين، حيث توجد ما يعرف بحملة “خليها تعنس” وحملة مقابلة لها بعنوان “خليك جنب أمك” وحملة ثالثة لعدم الزواج من المطلقة، ورابعة لعدم الزواج من المصرية، وسط انشغال السوشيال ميديا ليل ونهار بتلك الحملات وسكب النار على الزيت وتبادل الاتهامات بين الجنسين وأدلاء أصحاب الرأى والفكر بدلوهم، لخلق حالة من الفوضى والغضب، والأغرب انشغال الإعلام وخصوصًا الفضائيات بهذه الحملات ومن مع؟ ومن ضد؟، والهدف كله مجرد تحقيق أعلى مشاهدة وملء فترات للهواء، وشهرة للأسف لأصحاب هذه الحملات، ولكن هل اهتم أحد.

والمقصود من كل تلك الحملات ومعناها وأثرها على تفتيت وحدة المجتمع؟ وزيادة الاحتقان بين الجنسين أيها السادة ليس تهويل إن قلت  لكم أنكم تساهمون سواء عن وعى أو دون وعى فى تحقيق خطط أعدائنا، فقد فشلوا فى تحقيق الاحتقان فيما يتعلق بالأخوة الوطنية بين المسيحيين والمسلمين، وبين الشرطة والشعب، وبين الجيش والشعب، فانتهجوا نهج آخرهو تحقيق الفرقة والاحتقان والغضب بين الجنسين، وتعظيم الإحساس بالدونية من قبل أحد الجنسين أمام الآخر والاستعلاء من الطرف المقابل.

والسؤال لماذا لم تطلق حملات إيجابية؟ لماذا الآن محاولة تفتيت اللبنة الأولى للمجتمع وهى الأسرة؟ الإجابة ساتركها لكل منا ليجيب عليها بنفسه، ومن ثم كل ما أرجوه عدم الانجراف وراء الشائعات أو الحملات أو أى شئ يدمر المجتمع، علينا التفكير مليا فى صاحب المصلحة، والوعى بأننا مستهدفون من حيث تدمير شبابنا من خلال المخدرات، مستهدفون من خلال الشائعات لفقد الثقة بالدولة والقيادة، مستهدفون بالحملات لنشر البلبلة والاحتقان، فالفوضى لها جوانب عسكرية واجتماعية وثقافية وسياسية، فاحذروا.. وكونوا حائط صد قوى أمام محاولات أعدائنا.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى