حوادث

دفاع علاء حسانين: «ليه آثار مش مخدرات؟»

تواصل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار خليل عمر وعضوية المستشارين مصطفى رشاد ومحمد شريف، وأمانة سر حمدى درويش، سماع مرافعة الدفاع فى قضية محاكمة رجل الأعمال حسن راتب، وعلاء حسانين و21 متهما آخرين بـ قضية الآثار الكبرى.

وقال حسن أبو العينين المحامى، دفاع المتهم علاء حسانين المعروف إعلاميًا بـ”نائب الجن والعفاريت” والمتورط فى قضية “الآثار الكبرى”، إن موكله كان برلمانيًا لمدة 3 دورات انتخابية، وكان يقف أمام آلاف من البشر لإقناعهم بانتخابه ليشارك فى عملية التشريع، مستنكرًا أن موكله أصبح معروف بـ”نائب الجن والعفاريت”.

وتابع “أبو العينين”، أنه لا يصدق أن موكله أرشد عن مكان الحفرة المليئة بالآثار بكل سهولة، قائلا: “الحفرة أهية”، مؤكدا أن موكله ليس بتلك السذاجة التى تجعله يعترف بكل بساطة، وتابع: “موكلى يودى الشاهد البحر ويرجعه عطشان”.

وقال دفاع المتهم علاء حسانين، لقاضى المحاكمة، إن موكله كان متوجها إلى المنيا لتكريم مدير مدرسة، فكيف يقوم بجلب قطع أثرية فى سيارته، كما أن المتهم الثانى يعمل سائق لدى المتهم الأول منذ فترة طويلة.

وأضاف الدفاع، أنه بسبب اللغط؛ تم حبس المتهمين احتياطيا على ذمة القضية، قائلا: التحريات قالت إن فى خلاف بين علاء وحسن راتب، والسبب خلاف على تجارة الآثار.. طب ما يمكن مخدرات يمكن أى حاجة تانية اشمعنا آثار.

وقال الدفاع، إنه تربطه علاقة قوية بموكله وبالمتهم الأخير رجل الأعمال حسن راتب منذ سنوات، مؤكدا على حسن أخلاق موكله، وأنه دائم الصلاة على النبى، و”ما بيبخلش على اللى يعرفه واللى ما يعرفوش”.

وتابع، إنه قسم دفاعه عن المتهم للرد على مرافعة النيابة وللدفوع الإجرائية وللرد على شاهد الإثبات فى القضية.

وتابع أن التحريات عجزت عن إثبات وجود تشكيل عصابى خاصة أن المتهمين جميعا اتفقوا على رواية واحدة حين ضبطهم، موضحًا أن المكان الذى اتهمت النيابة العامة المتهمين بالتنقيب عن الآثار فيه صادر له قرار جمهورى بأنه بمنطقة غير أثرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى