صحه و طب

دراسة: «قلة الضمير» تسبب زيادة الوزن!

كشفت دراسة حديثة أن هناك علاقة وثيقة بين نوعية الشخصية، والأمراض التى تؤثر على صحة الإنسان.

ووجدت أن الأمراض تتنوع بتنوع الشخصية، وأن السمات الشخصية يمكن أن يكون لها تأثير حقيقى على حياة الإنسان.

وكشفت الدراسة التى أجرتها جامعة توتنجهام وكاليفورنيا، أنه بعد النظر فى أنواع الشخصيات المختلفة، اتضح أن بعض الشخصيات أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، والسرطان، والتهاب المفاصل، والسكرى، فى حين أن البعض الآخر لديه القدرة على مكافحة هذه الأمراض.

وأثبتت الدراسة التى أجرتها جامعة ميتشيجان الأمريكية أن الشخص الهادئ الذى لديه ضمير حى، وبساطة، وانفتاح، وطيبة، يمتلك صحة أفضل، مؤكدة أن سمات الشخصية ليس لها علاقة بتشخيص مرض السرطان.

ولفتت الدراسة إلى أن يقظة الضمير، تقلل من احتمالات التشخيص بالسكتة الدماغية بنسبة 37%، فضلا عن أن الأشخاص الذين يتمتعون بضمير يقظ فى سن الـ26 عاما يتمتعون بصحة أفضل بكثير وهم فى سن الـ38 أكثر من أولئك الذين لم يكن لديهم ضميرا يقظا.

ويقول سالومون إسرائيل، من جامعة ديوك الأمريكية، إن الأشخاص الذين لا يملكون ضميرا يقظًا، يعانون من مشاكل صحية بنسبة 45% بحلول سن 38 عامًا، فى حين أن 18% فقط من الأشخاص أصحاب الضمير اليقظ، قد أصيبوا بمشاكل صحية فى ذلك العمر لكنهم عالجوها.

وأضاف أن الأشخاص الأقل ضميرًا، يعانون من زيادة الوزن، وارتفاع الكوليسترول فى الدم، وارتفاع ضغط الدم، والالتهابات باللثة، لكن الأشخاص ذو الضمير اليقظ، يحافظوا على نظام غذائى صحى، وهم أقل عرضة لتعاطى المخدرات، والكحول والتدخين، وهذا ما يمكن أن يفسر العلاقة بين سمات الشخصية والصحة الأفضل.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى