حوادث

حبس مشرفين بدار أيتام في بني سويف لاتهامهما بالاعتداء جنسيا على طفلين

قررت النيابة العامة ببني سويف، اليوم، حبس مشرفين بدار رعاية الأيتام التابعة لجمعية أهلية بشرق النيل في بني سويف، 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهم بالتعدي جنسيًا على طفلين بالدار في الصف الأول الإعدادي، عقب التحقيق معهم وضبطهم من قبل قوات الشرطة بمديرية أمن بني سويف.

وتقدمت رئيسة مجلس إدارة جمعية “رؤية” ببلاغ إلى خط نجدة الطفل بالمحافظة بوقوع اعتداء جنسي على طفلين بالدار بينهم واقعة تعدي كامل وأخرى تحرش داخل الدار من قبل 2 من الإخصائيين أحدهما يعمل بعقد والثاني موظف بالتضامن الاجتماعي.

وانتدبت النيابة الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الأطفال، لبيان تعرضهم لاعتداءات جنسية من عدمه، وبعد انتقال فريق من النيابة العامة، بإشراف المستشار عماد علي المحامي العام الأول لنيابات بني سويف، إلى دار الأيتام، لإجراء المعاينة الأولية للدار، حيث تبين أنه يقع بالقرب من مبنى ديوان عام محافظة بني سويف بشرق النيل، وينقسم إلى مبنى للبنين وأخر للبنات ومكون من 5 طوابق، ويقيم بداخله 17 طفلاً من البنين والبنات والرضع.

واستمع فريق النيابة العامة إلى أقوال الأطفال واتهموا كلاً من “أ. م”، و”م. ع”، بقيامهما بالاعتداء جنسيًا عليهما، كما استمعت النيابة لرئيسة مجلس الإدارة.

 وقرر المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف، إحالة واقعة إتهام 2 من الأخصائيين بدور رعاية أيتام في بني سويف، بالاعتداء جنسيًا على طفلين بالدار إلى التحقيق، مع إيقاف الأخصائيين عن العمل لحين انتهاء التحقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم حال ثبوت الواقعة.

كما كلف محافظ بني سويف مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بإحالة رئيس مجلس إدارة دور أيتام وأعضاء مجلس الإدارة ومديرة الدار للتحقيق عن طريق مديرية التضامن الاجتماعي حتى يجرى الوقوف بدقة على ملابسات الواقعة وحقيقة وقوعها من عدمه لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية المتبعة في هذا الشأن.

وكلف المحافظ بتشكيل لجنة من المحافظة تضم كل من اللواء تامر أبوالنجا السكرتير العام المساعد، ورئيس المدينة، ووكيل مديرية التضامن، للانتقال إلى الدار لمتابعة الموقف الحالي والمستجدات، ومحاولة الوقوف على ملابسات الحادث.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى