حوادث

ترحيل صفوت الشريف إلى السجن

حجزت دائرةأمس  الثلاثاء “ب” بمحكمة النقض اليوم، الطعن المقدم من صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق، على الحكم الصادر ضده فى قضية اتهامه بالكسب غير المشروع، لجلسة 15 من سبتمبر المقبل، للنطق بالحكم.

وتحفظت قوات الأمن على صفوت الشريف بعد تسليم نفسه لحرس المحكمة أمس الثلاثاء، وتم ترحيله إلى السجن لحين ميعاد جلسة النطق بالحكم المحددة.

وسلم الشريف صباح اليوم نفسه لحرس محكمة النقض قبل بدء الجلسة، وأخطر رئيس الحرس هيئة المحكمة وحرر محضرا بذلك، ودخل الشريف قاعة المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة.

وبدأت جلسة المحاكمة بتلاوة المستشار محمد سامى إبراهيم رئيس المحكمة، ملخصًا عن القضية وأسباب الطعن.

كما استمعت المحكمة لرأى نيابة النقض برئاسة المستشار أحمد شنن، والذى أوصى بسقوط الطعن المُبدى من الطاعن محمد صفوت محمد يوسف الشريف، إذا لم ينفذ العقوبة المقضى بها عليه أو لم يتقدم للتنفيذ قبل الجلسة المحددة لنظر الطعن بغير مُوجب.

وأكد أنه إذا لم يقض بالسقوط فبعدم قبول الطعن المُبدى من الطاعنين إيهاب محمد صفوت محمد يوسف الشريف، وإقبال هانم محمد عطية حلبى، وايمان محمد صفوت محمد يوسف الشريف، شكلًا أو بقبوله شكلًا والطعن المُبدى من المحكوم عليه الأول محمد صفوت محمد يوسف الشريف، وفى الموضوع بنقض الحكم المطعون فيه وتحديد جلسة لنظر الموضوع وذلك علي ضوء ما يبين لمحكمة النقض من سداد الطاعنين الثانى والثالثة والرابعة لكفالة الطعن بالنقض من عدمه على النحو الوارد بتلك المذكرة.

كما استمعت المحكمة إلى مرافعة الدكتور فتحى سرور، الدفاع الحاضر عن صفوت الشريف، فى الطعن رقم 1264 لسنة 89 ق والمرفوع من محمد صفوت محمد يوسف الشريف “محكوم عليه – طاعن”، وإيهاب محمد صفوت محمد يوسف الشريف “خصم مُدخل”، وإقبال محمد عطية “خصم مُدخل”، وإيمان محمد صفوت محمد يوسف الشريف “خصم مُدخل” “محكوم عليهم بالرد فى مواجهة الطاعن”، وذلك ضد النيابة العامة.

كانت قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس بمعاقبة صفوت الشريف بالسجن 3 سنوات وتغريمه بمبلغ 99 مليونًا و49 ألفًا و974 جنيها وذلك لإدانته فى قضية الكسب غير المشروع.

وألزم الحُكم الشريف برد مثل هذ المبلغ وذلك فى مواجهة زوجته إقبال هانم، ونجليه إيهاب وأشرف، ونجلته إيمان، بقدر ما استفادوا من كسب غير مشروع، مع إلزامه بالمصاريف الجنائية، وقضت المحكمة ببراءة المُتهم إيهاب صفوت الشريف مما أسند اليه.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى